العطل المدرسية 2022 الجديدة بالمغرب
العطل المدرسية 2022 الجديدة بالمغرب

العطل المدرسية 2022 الجديدة بالمغرب

Rayan
دوريات
Rayan2 ديسمبر 2021

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قائمة العطل المدرسية 2022 الجديدة بالمغرب، والتي تشمل إجمالًا 44 يوم عطلة. شهد العدد الإجمالي للإجازات للموسم المدرسي 2021-2022 تغييراً طفيفاً عن الموسم الماضي، حيث شهد بعض التغييرات، وأصبح 44 يومًا مقارنة بـ 45 يومًا خلال الموسم الدراسي الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إجراء تعديل على الإجازات بهدف التدرج الأمثل بين فترات التعلم، وفق ما ورد في المادة 33 من القرار الوزاري المنظم للعام الدراسي 2021-2022. وتم اعتماد مبدأ التناوب على أساس تخصيص أسبوع للإجازة (داخلي) بعد كل 6 أو 7 أسابيع مخصصة للدراسة.

العطل المدرسية 2022 الجديدة بالمغرب

01 - غزة تايم - Gaza Time

تغير إجمالي عدد الإجازات للعام الدراسي 2021-2022 قليلاً عن الموسم السابق، حيث كان هناك يوم واحد أقل في الموسم الماضي، من 45 يومًا في العام الدراسي السابق إلى 44 يومًا. بالإضافة إلى ذلك، ووفقًا للمادة 22 من القرار الوزاري المحدث، تم تعديل الإجازات، وتم تخصيص أسبوع (عطلة بينية) بعد الدراسة كل 6 أو 7 أسابيع، وتم إلغاء العطلة الداخلية الرابعة.

العطلة الصيفية في المغرب 2022

العطلة الصيفية في المغرب فرصة للحصول على راحة مناسبة بعد ساعات طويلة من الدراسة وتعب العمل، وتستمر لأكثر من شهرين متتاليين خاصة في فصل الصيف، والطقس هنا جميل ودافئ، والليلة السحرية للعائلة، الأقارب والأصدقاء يتجمعون. استمتع بفعل كل ما يجعلنا نشعر بالاهتمام، ولكنها تجلب السعادة أيضًا.

العطلة الصيفية هي فرصة للاستمتاع بفعل أي شيء، واستعادة الطاقة والحيوية، والعثور على الراحة والسلام والطمأنينة للعقل، والقضاء على التعب الذهني والإرهاق البدني. من المهم أن تستغل الإجازة الصيفية للقيام بأشياء تفيدك، وعدم المبالغة فيها أو تجاهل فترة اللعب والمرح والمتعة. ننصحك بقضاء فكرة مختلطة في إجازة صيفية مفيدة وممتعة، مليئة بالاهتمام والمعرفة.

بعد أشهر من العمل والإرهاق، ينتظر الكثيرون الإجازة من أجل الاسترخاء والاستمتاع بالراحة مع أقاربهم أو أصدقائهم، بعيدًا عن متعب العمل أو الحياة الدراسية. وفي هذا الصدد، ترى الخبيرة الألمانية المتخصصة في علم النفس، كارمن بينوفيس من جامعة مونستر، أن العطلة مهمة جدًا لمواجهة ضغوط العمل. من ناحية أخرى، يشير إلى أن الشعور بالارتياح بعد العطلة قد ينتهي بسرعة، في فترة قد لا تتجاوز ثلاثة أسابيع.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.