بفيروس كورونا .. وفاة 3 مواطنين وإصابة 99 في غزة اليوم
بفيروس كورونا .. وفاة 3 مواطنين وإصابة 99 في غزة اليوم

بفيروس كورونا .. وفاة 3 مواطنين وإصابة 99 في غزة اليوم

Rayan
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan2 ديسمبر 2021

توفي ثلاثة مواطنين جراء إصابتهم بفيروس كورونا في قطاع غزة، فيما تم تشخيص 99 مصابًا جديدًا بالفيروس في القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية، بحسب ما أفادت وزارة الصحة بغزة اليوم الخميس.

أشارت وزارة الصحة في تقريرها اليومي حول الوضع الوبائي في قطاع غزة، إلى إجراء 826 فحصًا مختبريًا، أمس الأربعاء.

وأشارت وزارة الصحة في تقريرها إلى تعافي 110 حالات جديدة لمرضى كورونا، مبينة أن المجموع التراكمي للمصابين بلغ 187463 إصابة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة 1408 حالة.

وبلغ إجمالي عدد حالات الشفاء 184404 حالة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 1651 حالة وفاة، وبلغ العدد الإجمالي للحالات الخطيرة والحرجة 37 حالة.

أما بالنسبة للتطعيمات، فقد بلغ عدد الجرعات التي وصلت إلى قطاع غزة 1606.760 جرعة، وبلغ العدد الإجمالي للمتلقين للقاح 510657.

وفي هذا السياق، أكدت خلية الأزمة في وزارة الصحة بغزة، حشد جميع الفرق الميدانية وتشغيل وحدات التطعيم المتنقلة داخل الأحياء السكنية في القطاع.

وعقدت خلية الأزمة هذا الأسبوع اجتماعًا برئاسة وكيل الوزارة يوسف أبو الريش لبحث تطورات الوضع الوبائي في أعقاب مخاوف عالمية من انتشار طافرة “أوميكرون” الجديدة سريعة الانتشار.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، في بيان وصل “غزة تايم” نسخة عنه، إن خلية الأزمة أكدت عزمها تكثيف حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في المجتمع والمؤسسات والمدارس والجامعات.

وأوضح القدرة، أن خلية الأزمة استعرضت كافة الملفات المتعلقة بالاستعداد والجاهزية لمواجهة الموجة المحتملة، مؤكدا ضرورة التزام المواطنين والمؤسسات والقطاعات المختلفة بإجراءات السلامة والوقاية.

وأكدت خلية الأزمة في ختام اجتماعها سلامة التطعيمات المتاحة وفاعليتها في الحماية من مضاعفات الفيروس.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.