ترتيب افضل لاعبي العالم في الكرة الذهبية .. موقف محمد صلاح
ترتيب افضل لاعبي العالم في الكرة الذهبية .. موقف محمد صلاح

ترتيب افضل لاعبي العالم في الكرة الذهبية .. موقف محمد صلاح

Rayan
أخبار الساعةرياضة
Rayan30 نوفمبر 2021

كشفت مجلة فرانس فوتبول أخيرًا عن ترتيب افضل لاعبي العالم في الكرة الذهبية التي قدمتها مجلة فرانس فوتبول ، والتي تميز فيها الفرعون المصري محمد صلاح بعد حصوله على المركز السابع لعام 2021.

قائمة اللاعبين بالترتيب من الخامس إلى الأول هي كالتالي: “نجولو كانتي (تشيلسي)، كريم بنزيمة (ريال مدريد)، يورجينيو (تشيلسي)، روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ)، ليونيل ميسي (باريس سان- جيرمان).

ترتيب افضل لاعبي العالم في الكرة الذهبية

وتضم قائمة اللاعبين بالترتيب من العاشر إلى السادس: “جانلويجي دوناروما (باريس سان جيرمان) العاشر، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان) التاسع، كيفين دي بروين (مانشستر سيتي) الثامن، محمد صلاح (ليفربول) السابع كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد) السادس”.

قائمة اللاعبين من المركز الخامس عشر إلى الحادي عشر هي كالتالي: “رحيم سترلينج (مانشستر سيتي)، ليوناردو بونوتشي (يوفنتوس)، جورجيو سيليني (يوفنتوس)، روميلو لوكاكو (تشيلسي)، إيرلينج هالاند (بوروسيا دورتموند)”.

وجاءت قائمة اللاعبين من المركز العشرين إلى المركز الرابع والعشرين على النحو التالي: “رياض محرز (مانشستر سيتي)، ماسون ماونت (تشيلسي)، سيمون كير (ميلان) ، لويس سواريز (أتلتيكو مدريد)، نيمار دا سيلفا (باريس سان جيرمان).

تضمنت قائمة اللاعبين، بالترتيب من 25 إلى 25 لاعبًا: “فيل فودين (مانشستر سيتي)، بيدري (برشلونة)، هاري كين (توتنهام)، لاوتارو مارتينيز (إنتر ميلان)، برونو فرنانديز (مانشستر يونايتد).

وقائمة اللاعبين من الخامسة والعشرين إلى الحادية والثلاثين وهم: “سيزار أزبيليكويتا (تشيلسي)، لوكا مودريتش (ريال مدريد)، نيكولو باريلا (إنتر ميلان)، روبن دياز (مانشستر سيتي)، جيرارد مورينو (فياريال).

أقيم حفل الكرة الذهبية في باريس يوم الاثنين، 29 نوفمبر، حيث دخل ليونيل ميسي الحدث كمرشح للفوز بالكأس للمرة السابعة.

يوجد 14 لاعباً في الدوري الإنجليزي الممتاز في أفضل 30 لاعباً في العالم، بما في ذلك كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد، ومحمد صلاح لاعب ليفربول ، وكيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي، وجورجينيو لاعب تشيلسي.

أرقى جائزة فردية في كرة القدم العالمية

لقد تم تسليمها كل عام منذ عام 1956 إلى لاعب واحد محظوظ – باستثناء أنه تم إلغاؤه العام الماضي بسبب الوباء.

ميسي يحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من ألقاب الكرة الذهبية بستة مرات. رونالدو هو الأقرب إلى الرقم القياسي المذهل لميسي، بفارق كأس واحد فقط عن مهاجم باريس سان جيرمان.

ومع ذلك، فقد تم تتويج ميسي مرة أخرى كأفضل لاعب في العالم.

لقد تحول بشكل مذهل إلى باريس سان جيرمان خلال الصيف، بعد أن واجه برشلونة صعوبات مالية.

لكن روبرت ليفاندوفسكي كان أيضًا في المنافسة على جائزة الكرة الذهبية الأولى، بعد 2021 الرائع حتى الآن.

هذا الموسم وحده، سجل بالفعل 25 هدفًا في 20 مباراة مع بايرن ميونيخ.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.