القنوات الناقلة لكاس العرب 2021 في قطر
القنوات الناقلة لكاس العرب 2021 في قطر

القنوات الناقلة لكاس العرب 2021 في قطر

Rayan
2021-11-29T15:39:14+03:00
رياضة
Rayan29 نوفمبر 2021

القنوات الناقلة لكاس العرب 2021 في قطر حيث تنطلق فعاليات نسخة “المونديال” المرتقبة من كأس العرب، الثلاثاء، بمشاركة 16 منتخبًا عربيًا، من بينهم 10 منتخبات آسيوية و6 منتخبات أفريقية، لمواجهة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة عربية.

وشهدت نسخة 1998، التي استضافتها قطر أيضًا، أكبر عدد من الفرق في نسخة واحدة من كأس العرب قبل نسخة 2021، حيث شارك فيها 12 فريقًا، بينما كان أكبر عدد من الفرق الأخرى في نسخة واحدة 11 في 2002 في المملكة العربية السعودية، و10 فرق في كل من نسخ 1966 في العراق و1988 في الأردن.

وشهدت العاصمة القطرية الدوحة قبل 23 عامًا رقمًا قياسيًا مشوقًا في تاريخ كأس العرب بمشاركة 12 منتخبًا للمرة الأولى والوحيدة في تاريخ البطولة. وتستعد الدوحة الآن لتسجيل رقم قياسي جديد في عدد المشاركين.

بلغ عدد المنتخبات المتنافسة في نسخة 2021 التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، 16 فريقًا.

القنوات الناقلة لكاس العرب 2021 في قطر

كشفت شبكة beIN Sports عن حصولها على حق بث مباريات كأس العرب 2021 على قناتها المفتوحة beIN SPORTS HD. وبناءً عليه، من المقرر أن تبث الشبكة مباريات كأس العرب 2021 عبر القناة، وكذلك عبر صفحتها الرسمية على موقع يوتيوب.

ولم تعلن أي قناة أخرى حتى الآن عن بث مباريات البطولة، لكن من المتوقع أن تحصل قنوات أخرى على حق بث مباريات كأس العرب 2021 في الأيام المقبلة.

في النسخ السابقة من المونديال، اعتاد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على منح البلد المضيف حق استضافة بطولة القارات في العام السابق لكأس العالم، بالتزامن مع نهائيات كأس العالم، ولكن بمشاركة ثمانية منتخبات، لتكون البطولة بمثابة بروفة جادة وقوية على المستوى التنظيمي لأصحاب الأرض.

لكن مونديال 2022 في الشتاء جعل من الصعب على الفيفا اتباع نفس المسار مع قطر، خاصة أنه من الصعب على العديد من الدول، وخاصة في أوروبا، تعديل مواعيد الدوريات المحلية لموسمين متتاليين في ظل التوقيت. إضافة إلى صعوبة تنازل الأندية عن لاعبيها لصالح الفرق في هذا الوقت من الموسم ولموسمين متتاليين.

لذلك حسمت الأمور بشأن إقامة بطولة بديلة كحل أمثل من أجل توفير فرصة حقيقية وجادة للمنظمين في قطر للاستعداد بقوة قبل عام واحد من انطلاق المونديال المرتقب.

أصبحت كأس العرب بشكلها الجديد المعتمد من قبل الفيفا البطولة البديلة لمنح قطر فرصة مثالية للتجربة على المستوى التنظيمي.

تتفاقم أهمية كأس العرب باعتبارها بروفة جادة لكأس العالم من حقيقة أنها تقام بمشاركة 16 فريقًا، مما يزيد من التحدي للمنظمين ويمنحهم فرصة أفضل للكشف عن أي سلبيات ومعالجتها. قد تظهر في عملية التنظيم قبل عام من كأس العالم.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.