منصة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور بالسعودية
منصة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور بالسعودية

منصة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور بالسعودية

Rayan
بانوراما
Rayan28 نوفمبر 2021

منصة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور حيث بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية تفعيل نظام الضمان الاجتماعي المطوَّر بهدف تحقيق الاستقرار وإيجاد الوسائل والتدابير اللازمة لتقديم الدعم المناسب للأسر الأشد احتياجًا واستحقاقًا، والتأكد من تغطية ما يغطي الأساسيات. احتياجات كل مستفيد.

تم إنشاء منصة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور بالسعودية وفقًا للتشريعات لتحقيق أهداف الحماية الاجتماعية، بما في ذلك الدعم النقدي وخدمات التأهيل والتدريب، بالإضافة إلى خدمات التمكين والتوظيف، وضمان وصول أموال الزكاة إلى المستفيدين منها، وتحسين القوى العاملة، وتحسين أداء من يحق لهم تحسين نوعية حياتهم الاجتماعية والاقتصادية.

كما يعمل النظام الجديد على دعم الفئات الأكثر احتياجًا وفقًا لأهداف رؤية 2030، حيث تم تصميمه بناءً على الحاجة الفعلية للتطوير في النظام السابق، مع مراعاة أفضل الممارسات العالمية لعدد من البرامج المماثلة في الدول والجوانب الاجتماعية والاقتصادية، وفرص التنمية المستقبلية، بحيث تساهم في تحقيق المحاور الثلاثة الرئيسية لمجتمع حيوي واقتصاد مزدهر وأمة طموحة.

يستهدف النظام المطور الأفراد والأسر الأكثر احتياجًا لتقديم الدعم المادي لهم، وتمكين المستحقين لتحسين ظروفهم المعيشية وتحقيق الاستقلال المالي، والتحويل إلى أشخاص منتجين من خلال التأهيل والتدريب وعروض العمل المناسبة بالتنسيق مع الموارد البشرية صندوق التنمية.

أجرت الوزارة التحديثات والتعديلات اللازمة على منصة الضمان الاجتماعي، لتتوافق مع آلية نظام الضمان الاجتماعي المطور، حيث تطالب المستفيدين بالتسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي المطور.

والذي بدأ استقبال الطلبات منه يوم السبت 20 نوفمبر 2021م حيث ستعمل المنصتان بالتوازي حتى 23 مايو 2022م. وهو التاريخ الذي سيتم فيه إغلاق المنصة الحالية، وخلال تلك الفترة سيتم نقل المستفيدين تدريجياً بعد مراجعة ودراسة الحالات المستحقة، وفقاً لشروط وأحكام النظام المطور.

وأشارت الوزارة إلى أنها ستبدأ دراسة أحقية المتقدمين الجدد في شهر ديسمبر من العام الجاري، على أن يتم إيداع المعاش التقاعدي الأول لهم في شهر يناير من العام المقبل. النظر في الاعتراضات المقدمة وفقاً لقواعد وإجراءات اللجنة والتظلمات التي ترد إليها.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.