وزارة العمل في غزة تنشر رابط تسجيل عمال اسرائيل
وزارة العمل في غزة تنشر رابط تسجيل عمال اسرائيل

وزارة العمل في غزة تنشر رابط تسجيل عمال اسرائيل

Rayan
2021-11-26T15:07:01+02:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan21 نوفمبر 2021

نشرت وزارة العمل في غزة رابط تسجيل عمال اسرائيل، اليوم الأحد 21 نوفمبر 2021 للعمل داخل الأراضي الفلسطينية، وذلك للحد من معدلات البطالة المرتفعة في قطاع غزة، والوقوف إلى جانب العمال.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت نسخة منه لـ “غزة تايم”، أنها تواصل العمل مع الجهات المعنية لإزالة العوائق التي تحول دون السماح للعاملين بالعمل في الأراضي المحتلة عام 1948.

وأشارت الوزارة إلى أن شروط العمل في الأراضي المحتلة عام 1948 يجب أن يكون متزوجًا وأن يتجاوز عمره 26 عامًا، موضحة أنه لا ينبغي أن يكون موظفًا أو لديه دخل ثابت.

وأضافت، أنه لا ينبغي أن يكون لدى مقدم الطلب منع سفر قضائي، وأن يكون حاصل على شهادة تطعيم ضد فيروس كورونا، وغير مصاب في الفترة الحالية.

رابط تسجيل عمال اسرائيل اضغط هنا

وأصدرت وزارة العمل في غزة، توضيحًا بشأن رابط تسجيل عمال من غزة للعمل في الأراضي المحتلة.

وقالت: “نلاحظ لعمالنا الكرام أن هناك ضغوطًا كبيرة على رابط التسجيل للعمل ضمن أراضي الـ 48، لذلك نتمنى أن تنتظروا وتحاولوا فيما بعد، فالرابط سيبقى فعالًا لعدة أيام”.

موعد العمل في الأراضي المحتلة

من جهتها، تحدثت منال الحتة، المسؤولة عن العلاقات العامة والإعلام في وزارة العمل في غزة، عن موعد ذهاب العمال إلى العمل في الأراضي المحتلة.

وأكدت الحتة في تصريحات لراديو “زمن” المحلي، أنه لا يوجد موعد محدد لتوجه العمال للعمل داخل الأراضي المحتلة، والهدف من الخطوة – فتح التسجيل – تخفيف معاناة شعبنا الفلسطيني.

وأشارت إلى أنه تم فتح رابط التسجيل اليوم السبت للعاملين للحصول على تصريح عمل داخل الأراضي المحتلة، مؤكدة أن الرابط سيبقى مفتوحًا حتى إشعار آخر.

ولفتت إلى أن التسجيل سيكون إلكترونيًُا ومجانيًا، مشيرة إلى أن التسجيل يتم حسب كل منطقة جغرافية في محافظات القطاع الخمس.

وحول الشروط، أوضحت حتة، أن التسجيل متاح لكلا الجنسين (رجال ونساء) بشرط أن يكون الراغب في التسجيل متزوجًا وليس موظفًا وعمره 26 عامًا فأكثر وليس موظفا أو لديه دخل ثابت، وليس له أي حظر قضائي، ولديه وثيقة تطعيم.




رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */