رابط فحص 100 دولار شهر 11 من المنحة القطرية لفقراء غزة
رابط فحص 100 دولار شهر 11 من المنحة القطرية لفقراء غزة

رابط فحص 100 دولار شهر 11 من المنحة القطرية لفقراء غزة

Rayan
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan16 نوفمبر 2021

أصدرت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، رابط فحص 100 دولار شهر 11 من المنحة القطرية لفقراء غزة، اليوم الثلاثاء، مع إشعاراً هاماً للمستفيدين من الدفعة الحالية.

وقالت في تصريح تابعته “غزة تايم”، من يستفيد من المنحة القطرية بشكل مستمر ولم يتسلمها خلال الدفتين السابقتين، يجب تحديث بيانات الاتصال الخاصة به من خلال البرنامج الموحد للحصول على المنحة القطرية في الدفعة التالية.

رابط الفحص اضغط هنا

من جهتها، نشرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة، رابط فحص 100 دولار شهر 11 من المنحة القطرية لفقراء غزة، مشيرة إلى أنه سيتم إرسال رسالة نصية (SMS) للمستفيدين من المنحة على الهاتف المحمول توضح آلية صرف المساعدات النقدية.

وأعلن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي، موعد بدء الصرف، موضحًا أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية ستبدأ عملية الصرف يوم الثلاثاء الموافق 16 نوفمبر 2021.و

أشار إلى أنه سيتم تقديم مساعدات نقدية لنحو 95 ألف أسرة فقيرة ومحتاجة في محافظات قطاع غزة، بمعدل 100 دولار لكل أسرة.

وأوضح أن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة والتي يبلغ عددها نحو 300 مركزًا ومحلًا، وتستغرق نحو عشرة أيام.

يشار إلى أن هذه ستكون المرة الثالثة التي يتم فيها صرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة منذ العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة في مايو الماضي.

في 13 سبتمبر، بدأ صرف المنحة القطرية للأسر المحتاجة في قطاع غزة عبر الأمم المتحدة، ومن خلال الآلية الجديدة المتفق عليها مع دولة قطر، حيث تلقى المواطنون رسائل تفيد بأنهم يتجهون إلى أقرب نقطة صرف إلى أماكن إقامتهم.

وتأتي هذه المساعدة المالية ضمن منحة قرر أمير قطر تميم بن حمد في كانون الثاني الماضي تخصيصها لأهالي القطاع، بقيمة 360 مليون دولار سنويا (30 مليون دولار شهريًا).

كل شهر، ينتظر المواطنون في قطاع غزة تفعيل رابط منحة قطر 2021، حتى يتمكنوا من تلبية احتياجاتهم الأساسية من خلال مبلغ 100 دولار الذي قدمته دولة قطر في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعيشها القطاع. لأكثر من 14 عامًا.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */