هل برودة الطقس تُنذر بمنخفض جوي قريب على غزة؟
هل برودة الطقس تُنذر بمنخفض جوي قريب على غزة؟

هل برودة الطقس تُنذر بمنخفض جوي قريب على غزة؟

Rayan
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan12 نوفمبر 2021

وقال الراصد الجوي ليث العلامي، اليوم الجمعة 12 نوفمبر 2021، إن درجات الحرارة سترتفع قليلاً غداً السبت وتنخفض مجدداً يوم الأحد، بالتزامن مع سيطرة رياح شرقية على شكل هبات نشطة من حين لآخر.

وأضاف العلامي في تصريحات تابعتها “غزة تايم”، “لا يستبعد أن تتجاوز سرعة بعض الهبات عن 50 كم/ ساعة خاصة في الجبال والسفوح المكشوفة ، وبالتالي ستعمل على رفع الغبار عن نشاطها وزيادة الشعور بالبرودة أثناء الصباح وساعات الليل”.

وأشار خبير الأرصاد الجوية إلى أن شواطئ قطاع غزة بعيدة عن الآثار المباشرة لهذه الرياح.

وتابع: “هناك أيضًا فرصة يوم الأحد لظهور حالة من عدم الاستقرار الجوي (وليس منخفضًا جويًا) على شكل ظهور كميات من السحب وفرص هطول أمطار محلية فوق مناطق منفصلة وغير منتظمة جغرافيًا. “

وتابع: “هناك فرصة أيضاً يوم الأحد لنشوء حالة من عدم الاستقرار الجوي (ليست منخفض جوي) على شكل ظهور كميات من السُحب وفرص لهطول زخات محلية من الأمطار فوق مناطق متفرقة وغير مُنتظمة جغرافياً”.

وأضاف: “هذا الاحتمال لا يزال قيد المتابعة ولديه علامات استفهام”.

وأشار ليث العلامي إلى أنه حتى الآن من خلال تحليل خرائط الطقس لا توجد فرص لانخفاضات جوية حقيقية في المدى القريب.

قالت دائرة الأرصاد الجوية، إن الطقس، اليوم الجمعة، سيكون غائمًا جزئيًا خريفيًا، ولا يوجد تغير كبير في درجات الحرارة لتبقى حول معدلها السنوي العام، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية، معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ولفتت إلى أن الطقس الليلة سيكون باردًا نسبيًا إلى بارد، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة إلى نشطة السرعة، والبحر خفيف إلى متوسط ​​الموج.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */