اسعار البنزين لشهر نوفمبر 2021 في السعودية وفق ارامكو
اسعار البنزين لشهر نوفمبر 2021 في السعودية وفق ارامكو

اسعار البنزين لشهر نوفمبر 2021 في السعودية وفق ارامكو

Rayan
اقتصاد
Rayan11 نوفمبر 2021

اسعار البنزين لشهر نوفمبر 2021 حيث أعلنت شركة أرامكو السعودية العملاقة للنفط، مساء الأربعاء، مراجعتها لأسعار الوقود الجديد في المملكة لشهر نوفمبر.

وبحسب المراجعة الدورية لأسعار المحروقات التي أعلنت عنها أرامكو، فقد ثبتت أسعار شهر نوفمبر لتستمر منذ أغسطس الماضي، وجاءت اسعار البنزين لشهر نوفمبر 2021 في السعودية وفق ارامكو على النحو التالي:

بنزين 91: 2.18 ريال لكل لتر، بنزين 95: 2.33 ريال لكل لتر.

تقوم أرامكو بتعديل أسعار منتجات الطاقة وفق إجراءات الحوكمة الخاصة بتعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه ، مبينة أن الأسعار المحلية لمنتجات الطاقة قابلة للتغيير صعودًا وهبوطًا، وفقًا للتغيرات في أسعار الصادرات من المملكة إلى الأسواق الدولية.

وتراجع أرامكو عادة أسعار الوقود ومشتقاته في المملكة على أساس شهري، للحد من تعرض المستهلك لتقلبات أسعار التصدير.

نجحت أرامكو السعودية في تطوير قطاع محطات الخدمة لديها وتعزيز وصولها إلى عملاء التجزئة داخل المملكة، وذلك بفضل دخولها في مشروع مشترك 50-50 مع شركة توتال لتشغيل محطات الخدمة داخل المملكة.

كما وقعت الشركتان اتفاقية لشراء 270 محطة خدمة وأسطولا من ناقلات الوقود في المملكة تحمل العلامة التجارية (الساحل). تعتزم الشركتان إعادة تسمية هذه المحطات في المستقبل.

وفي وقت سابق، أوضحت أرامكو أن تعديل أسعار منتجات الطاقة يتم وفق إجراءات الحوكمة الخاصة بتعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، وأن الأسعار المحلية لمنتجات الطاقة قابلة للتغيير صعودًا وهبوطًا وفقًا للتغيرات. في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */