الصحة بغزة تتحدث حول أهمية تلقي لقاح كورونا للحوامل
الصحة بغزة تتحدث حول أهمية تلقي لقاح كورونا للحوامل

الصحة بغزة تتحدث حول أهمية تلقي لقاح كورونا للحوامل

Rayan
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan9 نوفمبر 2021

وجهت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، نصائح للمواطنين في قطاع غزة حول أهمية تلقي لقاح كورونا للحوامل وكبار السن وحتى الشباب، وذلك للتخفيف من آثار أي موجة قادمة من فيروس كورونا.

بدوره، قال الدكتور محمد حرز رئيس الفريق الطبي المعالج لمرضى كورونا بمستشفى الصداقة التركية ومستشفى الشفاء، إن لقاح كورونا آمن جدًا للحوامل وليس له آثار جانبية ولا مخاوف بشأنه.

ولفت الدكتور حرز إلى أن النساء الحوامل اللواتي لم يتم تطعيمهن بالكورونا أصيب عدد منهن بالفيروس، ودخلن في حالة حرجة باستثناء وفاة سيدة حامل.

وفي حديثه عن الجرعة المنشطة لفيروس كورونا، نصح الطبيب المعالج بتلقيها، خاصة لكبار السن، موضحًا أنها لا تختلف عن سابقاتها، بل إنها تزيد من المناعة ضد الفيروس.

وأوضح حرز أن فئة الشباب كانت الأكثر تضررًا من فيروس كورونا خلال الموجة السابقة، موجهًا إياهم إلى النصيحة الدائمة بالالتزام بالإجراءات الوقائية والمسافة وارتداء الكمامة، لمنع الوصول إلى نفس المرحلة التي أصابتهم بشكل خاص.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة في غزة، صباح اليوم الثلاثاء، عن ملخص للتقرير اليومي عن فيروس كورونا في القطاع، بعد إجراء 881 فحصًا معمليًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت، أنها سجلت حالتي وفاة و145 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وشفاء 235 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وبحسب وزارة الصحة، بلغ المجموع التراكمي للمصابين 185134 إصابة، منها: 2595 حالة نشطة، و180934 حالة تعافي، و1605 حالة وفاة، و84 حالة تتطلب رعاية طبية في المستشفى، و56 حالة خطيرة وحرجة.

وبخصوص التطعيمات، أفادت وزارة الصحة أن إجمالي الجرعات التي وصلت إلى قطاع غزة: 1606760 جرعة، وإجمالي عدد الأشخاص الذين تلقوا التطعيم: 486.374 نسمة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */