الكشف عن تكلفة رحلة العمرة في غزّة لهذا العام
الكشف عن تكلفة رحلة العمرة في غزّة لهذا العام

الكشف عن تكلفة رحلة العمرة في غزّة لهذا العام

Rayan
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan9 نوفمبر 2021

قال رئيس جمعية شركات الحج والعمرة في قطاع غزة، عوض أبو مذكور، اليوم الثلاثاء، إن هناك وعود وإمكانيات للسعودية لمنح موافقات لشركات فلسطينية للمشاركة في موسم العمرة الحالي هذا الأسبوع.

وأضاف أبو مذكور، في تصريح تابعته “غزة تايم”، أنهم ينتظرون حاليًا من السعودية إصدار موافقات لفتح نظام للشركات لتسجيل الحجاج الفلسطينيين.

وتنتظر 37 شركة للحج والعمرة في قطاع غزة والضفة الغربية أرسلت عقودها إلى المملكة العربية السعودية لإصدار الرياض موافقات لمشاركتها في الموسم الحالي.

وأكد أبو مذكور أن الجانب الفلسطيني ملتزم بإجراءات السلامة التي تفرضها السعودية، مشيرًا إلى أن وزارة الأوقاف تتابع مع قنصليتي القاهرة وعمان موضوع الاستعداد لاستلام المعتمدين فور صدور الموافقة.

وأوضح أبو مذكور أن سعر العمرة للعام الحالي لن يختلف كثيرًا عن الأعوام السابقة وقد يشمل زيادات طفيفة فقط، وسيكون قرابة ألف دينار أردني.

وأشار أبو مذكور إلى أنه تم إرسال 26 عقد عمل لشركات الحج والعمرة من قطاع غزة إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في موسم العمرة.

وأكد أن الجانب الفلسطيني ينتظر موافقة السعودية على عقود الشركات، وإبلاغها للقنصليات المصرية ببدء إجراءات استقبال الحجاج في قطاع غزة ونقلهم إلى أراضي المملكة.

وأضاف أبو مذكور أنه سيتم الإعلان عن موعد الرحلة الأولى للسعودية فور صدور الموافقات الرسمية للشركات الفلسطينية للموسم الحالي.

من جهته، قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في رام الله حسام أبو الرب، إن 11 شركة من محافظات الشمال من أصل 80 وقعت عقدا للمشاركة في موسم العمرة الحالي.

وأضاف أبو الرب أن الاتصالات مستمرة مع الجانب السعودي لاستكمال الترتيبات النهائية لخروج الحجاج من الأراضي الفلسطينية من المملكة.

وبلغ عدد الشركات الفلسطينية المؤهلة للعمل في مجال الحج والعمرة 153 شركة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */