رابط تسجيل لقاح كورونا فى الجزائر
رابط تسجيل لقاح كورونا فى الجزائر

رابط تسجيل لقاح كورونا فى الجزائر

Rayan
دوليات
Rayan26 فبراير 2022

رابط تسجيل لقاح كورونا فى الجزائر لا شك أن تطعيم العالم ضد كورونا هو مسألة حياة أو موت، لكن قلة من الدول فقط حددت أهدافًا محددة فيما يتعلق بإيصال اللقاح إلى المستفيدين منه، في حين تظل الصورة غير واضحة لدول أخرى.

تتضمن عملية توصيل اللقاح لمن يستحقه سياقات علمية معقدة، وشركات متعددة الجنسيات، ووعود متناقضة من الحكومات المختلفة، بالإضافة إلى عقبات بيروقراطية وتلك المتعلقة بترخيص اللقاحات.

رابط تسجيل لقاح كورونا فى الجزائر اضغط هنا

إن تقوية المناعة وحماية الجسم من الإصابة بوباء كورونا العالمي، وطفراته ومتغيراته، هو ما يبحث عنه الكثيرون.

عندما ظهر اللقاح العالمي ضد الفيروس، تم التأكيد على أن الأشخاص الذين تناولوا جرعتين من اللقاح لديهم أجسام مضادة تقاوم وتكافح الإصابة بالكورونا، لكن ماذا تعرف عن الجرعة المنشطة؟

وأشار التقرير الذي نشر في صحيفة “نوفوستي” إلى أن الكثيرين يفكرون في تناول الجرعة المنشطة من لقاح كورونا لتقليل العدوى، خاصة بعد انتشار طفرة أوميكرون.

وأعلن الدكتور أليكسي فودوفوزوف أن بعض الناس يخشون تناول الجرعة المنشطة بسبب بعض الأعراض التي عانى منها البعض بعد تناول الجرعتين الأساسيتين الأولى والثانية، وبالتالي أوضح سبب ظهور الجناة في أخذ اللقاح.

وأشار الطبيب إلى أن بعض الأشخاص يتعرضون لأعراض بعد تناول جرعة المنبه ، والبعض الآخر لا يشعر بأي أعرا ، والسبب هو أن الناس مختلفون.

 وبالتالي تختلف استجابتهم المناعية، فبعض الأشخاص يعانون من بعض الأعراض مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم عند تناول جرعة المنبه ولكن عند تناول الجرعتين الأولى والثانية لا تسبب أي أعراض.

وأضاف الطبيب أن بعض الأشخاص يتعرضون لمضاعفات صحية نتيجة الإصابة في الجهاز التنفسي، كما أن قلة النوم أو الإجهاد يؤثر على الشعور بأي مضاعفات بعد تناول الجرعة المنشطة.

رغم أن اللقاحات قد أكملت المراحل الثلاث التي يجب أن يمر خلالها أي لقاح آخر قبل تقديمه للناس، إلا أن لقاحات فيروس كورونا ما زالت تحت المراقبة عن كثب.

وسيستمر ذلك حتى نهاية عام 2023 على الأقل، للتأكد من أنها تم تسجيلها حتى أقل الآثار الجانبية وضوحا.

يجب أن نتذكر جميعًا أن السلامة في الطب هي توازن دقيق بين الفوائد والمخاطر. تبقى كل الأدلة لتأكيد أن المخاطر التي قد تنجم عن الإصابة بفيروس كورونا أكبر بعدة مرات من مخاطر اللقاح.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.