متى تطلع نتائج القدرات الورقي 1443 في السعودية
متى تطلع نتائج القدرات الورقي 1443 في السعودية

متى تطلع نتائج القدرات الورقي 1443 في السعودية

Rayan
دوريات
Rayan7 نوفمبر 2021

متى تطلع نتائج القدرات الورقي 1443 لطلبة المرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية؟ في النظام التعليمي الجديد، أقرت وزارة التربية والتعليم تقييم الطلاب والطالبات من حيث قدرتهم على إكمال دراساتهم الجامعية في مختلف التخصصات بناءً على عدد من المعايير.

وأهمها اختبارات القدرة والتحصيل الأكاديمي، وعدم الاعتماد على نتيجة ومتوسط ​​الثانوية العامة فقط، وهو ما يعمل على المساهمة في اختيار الطلاب المناسبين لإكمال دراستهم الجامعية واختيار التخصص المناسب لهم.

اختبار القدرات العامة هو أحد الاختبارات التي يعقدها المركز الوطني للقياس للطلاب والطالبات بالمرحلة الثانوية، بهدف قياس قدرات ومهارات التفكير والتحليل التي يمتلكها الطالب والتي تمكن من اكتسابها خلال رحلته التعليمية في المراحل التعليمية المختلفة مما يساعده على الدراسة في الجامعة.

بغض النظر عن التخصص الذي يرغب الطالب في دراسته في الجامعة، يتكون اختبار القدرات من جزأين: اختبار لفظي واختبار كمي لقياس المهارات اللغوية والرياضية للطالب.

يتكون الطلاب من عدد من الأسئلة ذات الصعوبة المتفاوتة، والتي تتراوح بين أسئلة فهم القراءة، وإكمال الجملة، والقياس اللفظي، والخطأ السياقي، والارتباط والاختلاف ، في الجزء اللغوي.

في الجزء الكمي، يتم اختبار الطلاب في الحساب والهندسة والجبر والأسئلة التحليلية والإحصائية والمقارنة. يتم تخصيص 25 دقيقة لكل جزء من الاختبار، ويتم تحديد مستوى الأسئلة بناءً على معيار موحد في جميع السنوات.

متى تطلع نتائج القدرات الورقي 1443 في السعودية

تظهر نتائج اختبار القدرات الورقي بعد ثلاثة أسابيع من اليوم الأخير من فترة الاختبار، حيث يتم إجراء اختبار القدرات على فترات مختلفة خلال العام الدراسي لطلاب المدارس الثانوية.

بعد انتهاء اليوم الأخير من الاختبار تبدأ مرحلة تصحيح الإجابات من خلال المصحح الآلي، وبعد ذلك يتم تحليل النتائج ومراجعة بيانات الطلاب ، ويتم تصحيحها وتدقيقها في مقر هيئة تقويم التعليم والتدريب. في الرياض.

بعد الانتهاء من مراحل التصحيح والتحقق، يتم إعلان نتائج الاختبار، مع مراعاة عدم وجود نجاح أو فشل في الاختبار.

ومع ذلك ، يحصل المختبر على درجة معينة لها وزنها أمام الجامعة التي يتقدم إليها، بالإضافة إلى درجات الثانوية العامة والاختبارات الأخرى التي تطلبها بعض الجامعات.

رابط للاستعلام عن نتائج القدرات اضغط هنا

يمكن للطالب أو الطالبة الاستفسار عن نتائج اختبار القدرات العامة الذي يعقده المركز الوطني للقياس من خلال موقع القياس، وهو الموقع الذي يمكن من خلاله للطالب والطالبات التسجيل للاختبارات.

اختيار مواقع الاختبار والمواعيد المناسبة من بين التواريخ المتاحة للاختبارات، والاستعلام عن النتائج والخدمات الأخرى المتوفرة على الموقع والتي يمكن الحصول عليها بعد الدخول إلى حساب المستخدم على موقع المركز الوطني للقياس.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */