طرق مثالية تمنع هاتفك الذكي من تشتيت انتباهك
طرق مثالية تمنع هاتفك الذكي من تشتيت انتباهك

طرق مثالية تمنع هاتفك الذكي من تشتيت انتباهك

Rayan
أخبار الساعةجديد التقنية
Rayan6 نوفمبر 2021

طرق مثالية تمنع هاتفك الذكي من تشتيت انتباهك ففي بعض الأحيان يحتاج المرء إلى التركيز، إما لإكمال المهام الضرورية المتعلقة بالعمل أو المنزل أو حتى للتمتع الشخصي، مثل قراءة رواية دون تشتيت الانتباه أو أخذ قيلولة دون إزعاج، لكن هاتفك الذكي يلاحقك بإشعارات لا تنتهي.

إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص أو وجدت أن تطبيقات وتنبيهات هاتفك الذكي تستنزف الكثير من وقتك، وتريد وضع حد لذلك ، فإليك بعض الطرق المرنة لإنجاز ذلك.

بالتأكيد يعرف الكثيرون خيار عدم الإزعاج، والذي يمكن أن يعزلك تمامًا عن هاتفك لفترة محددة، لكن الإصدارات الحديثة من Android و iOS 15 تتضمن خيارات متعددة وأكثر مرونة لمنع الإزعاج، بالإضافة إلى أدوات أخرى تساعد على التركيز.

وإذا كنت تستخدم نظام “Android 12″، فيمكنك البحث عن رمز Digital Wellbeing في التطبيقات المثبتة على هاتفك، وإذا لم تجده، يمكنك الانتقال إلى الإعدادات والنقر على Digital Wellbeing & Parental Controls ويمكنك أيضًا تنزيل التطبيق من Google Play.

على أجهزة Apple التي تعمل بنظام iOS 15، ستجد أن إعدادات وضع التركيز قد تم إدخالها في علامة التبويب “عدم الإزعاج” مع تعديلات مخصصة.

وعند النقر فوق Digital Wellbeing في Android، ثم اختر Focus Mode وقم بتشغيله، ثم يمكنك، من خلال خيار Schedule، تحديد الإطار الزمني (البداية، والنهاية، والأيام والساعات) لتنشيط وضع التركيز، وتمكنك قائمة التطبيقات المشتتة من تحديد البرامج والتطبيقات التي تريد تعطيلها عند تشغيل وضع التركيز.

يتيح لك خيار التحكم في “وضع التركيز” أيضًا اختيار خيار أخذ استراحة ، والذي ينشط وضع التركيز وفقًا لثلاثة خيارات، أو 5 دقائق، أو 15 دقيقة، أو 30 دقيقة.

خيار عدم الإزعاج

وإذا كنت تريد كتم صوت معظم مكالماتك الواردة ، فيمكنك الرجوع إلى الرفاهية الرقمية واختيار “عدم الإزعاج”، ثم اختيار من يُسمح له بالاتصال بك عند تشغيل “عدم الإزعاج”.

في بعض هواتف Android، يوجد خيار Flip to Shhh ، والذي بمجرد تمكينه يمكنه تلقائيًا تشغيل “عدم الإزعاج” إذا كنت، على سبيل المثال، تضع الهاتف على مكتب بحيث تكون الشاشة متجهة لأسفل.

توفر إعدادات وضع التركيز في iOS 15 العديد من السيناريوهات (العمل والشخصية وما إلى ذلك) للتهيئة والتخصيص بناءً على الموقف.

يمكنك النقر فوق كل فئة لتحديد التطبيقات والأشخاص الذين يمكنهم مقاطعتك. يمكن لجهات الاتصال الخاصة بك أيضًا رؤية حالة التركيز (أنت في العمل، أو صالة الألعاب الرياضية، أو ما إلى ذلك) معروضة في تطبيق الرسائل.

يمكنك تعيين جدول زمني محدد لكل فئة أثناء وضع التركيز، أو تمكينه تلقائيًا بناءً على موقعك – ​​على سبيل المثال، قم بإيقاف إعدادات التركيز “الرئيسية” مؤقتًا وإشعارات Slack والبريد الإلكتروني للعمل عند وصولك إلى شقتك.

وإذا كنت تعمل من المنزل، فيمكنك استخدام مؤقت الجدول بدلاً من ذلك.

لكن إذا كنت مغرمًا ومنجذبًا للألعاب ومشاهدة مقاطع الفيديو باستمرار وبطريقة تؤثر على وقتك وعملك ولا يمكنك مقاومة ذلك، يمكنك أن تجعل هاتفك يحميك من نفسك.

طرق مثالية تمنع هاتفك الذكي من تشتيت انتباهك

في Android، على سبيل المثال، يمكنك النقر فوق إعدادات Digital Wellbeing، واختيار رمز Dashboard، وتعيين مؤقت لعمل تطبيقات معينة، والتي وفقًا لها ستظهر هذه التطبيقات باللون الرمادي ويتم تعطيلها حتى تقوم بإيقاف تشغيل وضع التركيز.

ولكن إذا كنت ترغب في تحديد وقت للنوم، أو التخلص من عادة السهر وتمرير أصابعك على شاشة الهاتف قبل النوم، يمكنك في Android فتح تطبيق Clock واختيار رمز وقت النوم، ويمكنك ضبط ساعات نومك.

وفي إعدادات الرفاهية الرقمية، فوق وضع وقت النوم، لإضافة المزيد من التشجيعات الملائمة للنوم، مثل تنشيط “عدم الإزعاج”، أو تحويل الشاشة إلى الأبيض والأسود، أو إيقاف تشغيلها فقط.

تتضمن إعدادات التركيز في iOS 15 أيضًا خيار السكون، والذي يمكنك إعداده تمامًا مثل العمل وسيناريوهات التركيز الأخرى، ومن خلال تطبيق Apple Health، يمكنك أيضًا جدولة جدول نومك.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */