موضوع تعبير عن يوم العلم الاماراتي 2021
موضوع تعبير عن يوم العلم الاماراتي 2021

موضوع تعبير عن يوم العلم الاماراتي 2021

Rayan
دوريات
Rayan3 نوفمبر 2021

موضوع تعبير عن يوم العلم الاماراتي 2021 واذتي يعتبر من أهم المناسبات الوطنية التي يحتفل بها الشعب الإماراتي كل عام بكل فخر واعتزاز بهذا العلم الذي يعد رمزاً لدولة متطورة بشعبها مثقف وقيادة حكيمة.

يوم العلم الإماراتي هو يوم وطني يحتفل به على مستوى دولة الإمارات وشعبها وحكومتها ومؤسساتها. يصادف هذا اليوم الثالث من نوفمبر من كل عام. يتفاعل الإماراتيون مع هذه المناسبة بمحبة واعتزاز. تعبيراً عن انتمائهم لهذه الأرض الطيبة. كما تشارك المؤسسات الحكومية والخاصة في تنسيق الفعاليات والأنشطة في هذا اليوم.

وهي من أهم المناسبات الوطنية التي تحتفل بها دولة الإمارات العربية المتحدة في اليوم الثالث من شهر نوفمبر من كل عام.

يعود السر الرئيسي وراء اختيار هذا التاريخ إلى عدد كبير من الأسباب، أهمها أن لديك التاريخ الذي رفع فيه الشيخ “زايد بن سلطان” علم الإمارات عالياً ليعلن رسمياً توحيد هذه الدولة واستقرارها. إنه أيضًا ذلك اليوم الخاص الذي تولى فيه الشيخ خلف بن زايد بن سلطان آل نهيان مقاليد السلطة في هذا البلد القديم.

يشمل يوم العلم في دولة الإمارات بالفعل عددًا كبيرًا من الاحتفالات المبهجة، من أهمها رفع الأعلام عالياً سواء في المباني أو المؤسسات، بالإضافة إلى تقديم مجموعة واسعة من التوزيعات والهدايا الرمزية للمواطنين بشكل عام في  الشوارع والساحات.

يوم العلم الإماراتي 2021

يتزامن يوم العلم الإماراتي لهذا العام مع اليوم الأربعاء الموافق لليوم الثامن والعشرين من شهر ربيع الثاني الهجري.

يتضمن هذا اليوم العديد من الفعاليات الاحتفالية المبهجة التي ينتظرها المواطنون الإماراتيون كل عام، مثل إقامة مسابقات ترفيهية تعتمد كليًا على المعلومات التي يمتلكها كل مواطن عن تاريخ بلاده.

بالإضافة إلى تقديم أجمل التوزيعات والهدايا التذكارية البسيطة للجميع، سواء الكبار أو الأطفال، لإضفاء البهجة والسرور على قلوبهم في مثل هذه المناسبة الوطنية الأصيلة.

موضوع تعبير عن يوم العلم الاماراتي 2021

يرفع علم الدولة عند الساعة الحادية عشرة صباحاً في جميع مؤسسات الدولة، وتتزامن المناسبة مع الاحتفال بذكرى تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة السلطة في الدولة في نوفمبر 3، 2004.

ويأتي رفع العلم على المباني المختلفة في جميع إمارات الدولة في وقت واحد، في اليوم الذي يتزامن مع تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مقاليد الحكم، تعبيراً عن الولاء للإمارات والولاء للقيادة الرشيدة، التي رسخت مكانة الإمارات بين الأمم والشعوب، وجعلت علمها نجاحاً عظيماً. في المحافل الإقليمية والدولية ورمز الريادة والتميز والتميز في كافة المجالات.

هذا المشهد الوطني العظيم يجسد روح الاتحاد الذي يوحد أبناء الوطن في ساعة ويوم واحد خلف راية واحدة تعبر عن قيمة الوحدة التي تعتبر الركيزة الأهم التي تضمن تطورها ونهضتها في كافة المجالات.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */