موقع ناجح ينشر نتائج الثالث متوسط 2021 الدور الثاني في ذي قار pdf
موقع ناجح ينشر نتائج الثالث متوسط 2021 الدور الثاني في ذي قار pdf

موقع ناجح ينشر نتائج الثالث متوسط 2021 الدور الثاني في ذي قار pdf

Rayan
دوريات
Rayan3 نوفمبر 2021

نشر موقع ناجح نتائج الثالث متوسط 2021 الدور الثاني في ذي قار، حيث أعلن وكيل وزارة التربية للشؤون العلمية عادل البصيصي في تصريح صحافي تابعته “غزة تايم” أن نتائج الدور الثاني لطلبة الثالث متوسط ستعلن خلال هذا الأسبوع يوم الأربعاء أو الخميس، في إشارة إلى أن النتائج في المراحل النهائية من عملية الرفع.

نتائج الثالث متوسط 2021 الدور الثاني في ذي قار pdf اضغط هنا

يبحث الكثير من الناس عن النتائج، بعد أن أعلنت وزارة التربية العراقية انتهاء التصحيح ورصد الدرجات، في إشارة إلى استعداد الوزارة لنشر نتائج الامتحانات الوزارية للطلاب في جميع محافظات العراق، قبل بدء العام الدراسي الجديد خلال أيام.

بداية العام الدراسي الجديد في العراق

مع بدء العام الدراسي الجديد، سيعود الطلاب إلى المدرسة بعد غياب عامين بسبب انتشار فيروس كورونا، وتعمل الوزارة حاليًا على حماية الطلاب من الإصابة بالفيروس من خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية والالتزام بتنفيذها، والمحافظة على ارتداء الأقنعة  والمباعدة، وغسل اليدين والوجه باستمرار، والتأكيد على ضرورة أخذ اللقاح.

قررت وزارة التربية العراقية إعادة الطلاب للدراسة بالحضور في مدارسهم لمدة أربعة أيام في الأسبوع، واليومان المتبقيان سيكونان التعليم عن بعد عبر المنصة الإلكترونية التعليمية العراقية Classroom، وذلك للتغلب على المشاكل التي صاحبت التعليم خلال فترة الوباء.

خروج العراق من التصنيف العالمي للتربية

اعترفت وزارة التربية والتعليم في العراق بشطب العراق من التصنيف الدولي للتعليم، مشيرة إلى أنها تنوي “إنهاء بدعة الجولة الثالثة خلال المرحلة المقبلة”.

وبين وكيل الوزارة للشؤون العلمية عادل البصيصي ان “العراق غادر التصنيف العالمي للتعليم لأنه لم يدفع مبلغ 74 ألف دولار وهو مبلغ ضئيل لمشاركة الطلاب والطلاب في المسابقات الدولية ومنتديات لإعادة إدراجنا في التصنيف”.

وأضاف، في تصريح صحفي، أن بعض المعلمين ينتقمون من الطلاب بوضع أسئلة الامتحان، مشيرًا إلى أن “الجولة الثالثة من الامتحانات بدعة يجب الموافقة عليها كل عام”.

وأشار البصيصي إلى أن تكلفة طباعة مناهج العام الدراسي الحالي بلغت 70 مليار دينار، لكن البعض ما زال يصر على أن هذه المبالغ كبيرة وتحوي شبهات فساد.

شهد التعليم في العراق تراجعًا كبيرًا وخطيرًا في العقود الأخيرة، نتيجة الحظر الدولي المفروض في التسعينيات، والغزو الأمريكي للبلاد عام 2003، والصراعات وأعمال العنف التي استمرت خلال تلك السنوات.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */