مسلسل الهيبة جبل الجزء الخامس بطولة تيم حسن – حلقة اليوم
مسلسل الهيبة جبل الجزء الخامس بطولة تيم حسن - حلقة اليوم

مسلسل الهيبة جبل الجزء الخامس بطولة تيم حسن – حلقة اليوم

Rayan
2021-11-26T09:22:33+02:00
دوريات
Rayan2 نوفمبر 2021

لاشك أن مسلسل الهيبة جبل الجزء الخامس بطولة تيم حسن بأجزائه الخمسة يعد ظاهرة في عالم الدراما العربية. هذا النجاح جعل أهم شركة إنتاج في تركيا تشتري حقوق تحويلها إلى نسخة تركية.

وبدأت الاستعدادات للتصوير في الأسابيع المقبلة. وهكذا كسرت “الهيبة” القاعدة، إذ اعتاد صناع الدراما في الوطن العربي على شراء المسلسلات التركية وتحويلها إلى نسخ عربية، وهنا حدث العكس، وهذه نقطة محسوبة لشركة “صباح إخوان” التي يعرض أهم المسلسلات العربية.

قبل أيام بدأ عرض الموسم الخامس من “الهيبة جبل” بطولة تيم حسن ومنى واصف وعبد المنعم العمايري وإيمي صياح ومجموعة من نجوم الشاشة اللبنانيين والسوريين. أما الإخراج فتولاه عراب هذا العمل المخرج سامر البرقاوي.

لمشاهدة حلقة اليوم كاملة اضغط هنا

الحلقة 30  والأخيرة

في هذا الجزء تبدأ الأحداث بمقتل “صخر شيخ الجبل” الذي لعب دوره في الأجزاء الأربعة السابقة الممثل أويس مخلاتي، الذي ترك العمل بسبب الخلافات بينه وبين شركة الإنتاج.

بعد وفاة صخر ينتقم شقيقه الأكبر جبل شيخ الجبل وقتل جميع أفراد العصابة التي خططت لقتل شقيقه. ونتيجة لذلك، يتم سجنه لمدة عام، ثم يتم الهروب من السجن.

“جبل” هو أحد الأشخاص الذين هربوا وعادوا إلى مسكنه في “الهبة”، وهناك وجد مهندس سد المياه “وديع”، يلعب دوره الممثل عبد المنعم العمايري، مرسل من العصابة التي قتلت عدد أعضائها للانتقام.

مسلسل الهيبة جبل الجزء الخامس

من جهة أخرى، وصلت “سارة” التي تؤدي دورها الفنانة إيمي صياح، إلى “الهبة” للتجسس على “جبل”، وهنا تضارب المصالح بين “سارة” و”وديع”.

كما يتم عرض الحلقات، تتبلور الأحداث التي سيتابعها الجمهور على مدار 30 حلقة. بدأت وتيرة الأحداث سريعة في الحلقات الأولى، لكنها هدأت بعد ذلك بقليل، بهدف تعريف المشاهدين بالشخصيات التي دخلت الجزء الخامس  مما أدى إلى إبطاء وتيرة العمل إلى حد ما.

لكن يبدو أن دخول داعش إلى خلفية المشهد سيجلب أشياء مثيرة للاهتمام في الأيام المقبلة.

وإذا تناولنا أداء الممثلين لا بد أن نشيد بالنجم تيم حسن الذي انصهر في شخصية “جبل” وتكررت مفرداته على ألسنة الجميع، حتى أن مظهره الخارجي أصبح “تريندًا” بين الشباب.

شخصيات العمل

يشار إلى أن عدم عرضه هذا العام على محطة لبنانية كالعادة قلل من تفاعل الجمهور اللبناني مع العمل رغم أنه حقق المركز الأول في معظم الدول العربية والغربية على منصة “شاهد” حيث تعرض الحلقة قبل 24 ساعة من عرضه على شاشة mbc1.

أما إيمي صياح، فلا يزال تفاعل الناس مع شخصيتها ضعيفًا ويبدو أنها ستتصاعد مع ظهور قصة حب بين “سارة” و”جبل”، بدوره قدم سعيد سرحان شخصية “علي شيخ الجبل “بشكل مثالي وفريد ​​من نوعه في الأداء.

خفف عبده شاهين مشاعره المبالغ فيها التي ميزت دوره في الجزء الرابع، وهذه نقطة لصالحه، وتبقى منى واصف ملكة “الهيبة” التي تجذب المشاهدين بإطلالاتها وتعبيراتها وأدائها المتميز. لذا فإن مسلسل “الهيبة جبل” لا يزال في الثلث الأول من عرضه، ومن الواضح أن سخونة الأحداث ستطبع الحلقات التالية.




رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */