مسرحية مبروك ماياكم كاملة hd فيسبوك بطولة حسن البلام
مسرحية مبروك ماياكم كاملة hd فيسبوك بطولة حسن البلام

مسرحية مبروك ماياكم كاملة hd فيسبوك بطولة حسن البلام

Rayan
دوريات
Rayan2 نوفمبر 2021

مسرحية مبروك ماياكم كاملة hd فيسبوك بطولة حسن البلام حيث تعتبر المسرحيات الكوميدية أشهر الفنون المسرحية ككل في الوطن العربي كله. ولا تقتصر المسرحيات الكوميدية على الإنتاج المصري الشهير في هذا الجانب، بل هناك مسرحيات كوميدية خليجية تنافس في شعبيتها وجمهورها، خاصة بين جمهور الخليج، ومنها مسرحية كويتية شهيرة تم عرضها في عام 2017.

قصة مسرحية مسرحية مبروك ماياكم

تبدأ حكاية المسرحية الكويتية من بطولة الفنان حسن البلام، في غرفة بالمستشفى تضم عددًا من الأسرة، وفيها أشخاص غير مرئيين بسبب الأغطية التي تغلفهم بالكامل.

يكاد يكون المسرح معتمًا في بداية المشهد، ثم تأتي بعض الأصوات والحركات من أفراد الأسرة، بينما ينطقون ببعض الكلمات التي تدل على أنهم حديثي الولادة، وأنهم خرجوا من رحم أمهاتهم قريبًا جدًا، مع إشارة إلى فرحتهم بخروجهم من الحياة بعد 9 أشهر.

يبدأ الأطفال في الاستيقاظ والنهوض من السرير، وفي البداية يكون هناك شخصان على شكل أطفال وملابس أطفال، ويبدؤون بالتحدث مع بعضهم البعض حول ولادتهم، وتأتي الممرضات في المسرحية للتحقق من غرفة الأطفال حديثي الولادة.

تدور المسرحية الكوميدية بمشاهدها الفكاهية حول الحياة وما يحدث فيها. يتحدث الممثلون الجالسون على أسرة المستشفيات عن حوارات مضحكة ولكنها هادفة حول أوضاع المواطنين والوطن والسياسة والزواج والخيانة الزوجية والحياة الزوجية والعلاقات.

مسرحية مبروك ماياكم كاملة hd فيسبوك

أبطال مسرحية مبروك ماياكم

قام بأدوار في المسرحية الكويتية مبروك ماياكوم مجموعة من المبدعين الكويتيين في مجال الكوميديا ​​والمسرح. وفيما يلي أسماء أبطال مسرحية مبروك مياكم:

حسن البلام: دور عزام.

زهرة عرفات: لولوة.

أحمد العونان: دور حمود ناصر.

فهد البناي: قتيبة محمد.

مبارك المانع: دور مرزوق.

محمد رمضان: دور ثنيان.

عبد الله البدر: دور طبيب الأطفال.

عبدالعزيز النصار: دور جواد.

ريم ارحمة: دور الأخت.

نورهان طالب: دور الأخت.

تعتبر مسرحية “مبروك ما يكم” من أكثر المسرحيات شعبية في الخليج العربي بأسره وليس فقط في الكويت. بالإضافة إلى روح الدعابة العالية بين الفنانين وداخل النص ، كان أيضًا مبدعًا في تقديم الأفكار ومعالجتها.  حيث تعتبر من أشهر المسرحيات الكوميدية الخليجية، وقد عُرضت لأول مرة في الكويت عام 2017.

وتعرض الفنان الكويتي حسن البلام لموجة هجوم شرس بعد عرض مسرحيته عبر تطبيق “مجموعة البلام” الذي قدمته شركة البلام.

ويأتي هذا الاعتداء بسبب أحد مشاهد المسرحية التي أظهرت بعض الطالبات في معهد التمريض يدخنون، الأمر الذي أثار حفيظة أعضاء جمعية التمريض الكويتية.

ما دفع البلام للرد على ما تعرض له قائلاً: “لن نتوقف عن الانتقاد، وقد تطرقت بالفعل إلى عدة سلبيات في جميع المعاهد، من معهد التمثيل إلى المعهد التطبيقي. نعم، هناك طلاب يدخنون في المعاهد، وهذه حقيقة واضحة. أتمنى من ينتقد من أجل النقد يتوقف عن فعل ذلك لأننا لن نتوقف عن لعب دورنا ولن نتوقف عن التمثيل”.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */