تحضير نص تطوان جدع مشترك علمي pdf بالمغرب
تحضير نص تطوان جدع مشترك علمي pdf بالمغرب

تحضير نص تطوان جدع مشترك علمي pdf بالمغرب

Rayan
دوريات
Rayan31 أكتوبر 2021

تحضير نص تطوان جدع مشترك علمي pdf بالمغرب الغرض الرئيسي من الوصف هو تكوين صورة ذهنية للوصف للمتلقي. وإذا كانت وظيفة الوصف في النصوص العلمية هي توفير المعلومات وإفادة القارئ، فإن الوصف في النص الأدبي له وظائف أخرى، منها: كسر رتابة السرد والتعريف بالشخصيات والأماكن بالإضافة إلى الوظيفة الجمالية.

تحضير نص تطوان جدع مشترك علمي pdf اضغط هنا

وفي سياق آخر، أعلنت مؤسسات تعليمية في المملكة المغربية توقف الطلاب غير الملقحين عن الالتحاق بالمدارس لتلقي دروسهم، واعتماد أسلوب التعليم عن بعد ابتداء من غد الجمعة.

وجهت وزارة الداخلية والصحة المغربية رسالة مهمة إلى عدد من المؤسسات التعليمية الخاصة بشأن ضرورة تطعيم الطلاب من أجل مواصلة الدراسة بأنفسهم لمن هم فوق 12 سنة.

يشار إلى أن وزير الصحة والحماية الاجتماعية المغربي، خالد أيت طالب، فاجأ المغاربة، باشتراطه أخذ الجرعة الثالثة من لقاح كورونا، بعد ستة أشهر من تناول الجرعة الثانية، للاستفادة من صلاحية التطعيم.

وأوضح الوزير، بحسب وسائل إعلام مغربية، أن جواز السفر سيكون باطلاً بدونه، مما يجعل الجرعة المنشطة “الثالثة” ضمن فئة “الإجبارية”، بعد أن ظن البعض أنها تخص فئة معينة.

وأكد الوزير آيت طالب، خلال مقابلة على القناة الأولى المغربية، أن اعتماد جواز التطعيم هو جزء من الخطوات الاستباقية التي اتخذها المغرب حفاظًا على المكاسب التي حققها خلال الأشهر الماضية.

يشار إلى أن اعتماد إجازة التطعيم للوصول إلى عدد من المرافق والمؤسسات، تسبب في جدل قانوني وقانوني واسع داخل المجتمع المغربي، والبعض يعتبره إلزاميًا بأثر رجعي بعد أن كان اختياريًا. بينما يعتبره آخرون طريقة للحفاظ على الصحة الجماعية من خلال “تقييد” أولئك الذين يمتنعون أو يترددون في أخذ اللقاح.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم في بيان سابق، أنه لضمان موسم مدرسي آمن لجميع المتعلمين والمتعلمين والكوادر التربوية والإدارية، في شكل تعليم حضور. وحرصًا على سلامتهم الصحية، عملت الوزارة بالتنسيق مع وزارة الصحة لتحديث البروتوكول الصحي الذي سيتم اعتماده في جميع المؤسسات التعليمية والجامعية ومراكز التدريب المهني العامة الخصوصية ومدارس البعثات الخارجية.

والتي يمكن الاطلاع عليها من خلال البوابات الرسمية للوزارة  مع التأكيد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعمول بها للوقاية من وباء “كوفيد 19” وخاصة ارتداء الكمامات وتجنب المصافحة والتأكد من النظافة البدنية، بالإضافة إلى تهوية الأماكن.

وفي هذا السياق، دعت الوزارة المتعلمين والمثقفين والأسر إلى الاستمرار في الانخراط المكثف في عملية التطعيم، والتي ستستمر إلى ما بعد بدء الدراسة، على مستوى جميع مراكز التطعيم. وكذلك من خلال الطبية المتنقلة. الوحدات المخصصة لهذا الغرض سواء لتلقي الجرعة الأولى أو الثانية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */