سبب استقالة وزيرة الصحة المصرية هالة زايد
سبب استقالة وزيرة الصحة المصرية هالة زايد

سبب استقالة وزيرة الصحة المصرية هالة زايد

Rayan
2021-10-31T10:00:15+02:00
دوليات
Rayan31 أكتوبر 2021

كشف مصدر بوزارة الصحة المصرية سبب استقالة وزيرة الصحة المصرية هالة زايد مشيرًا إلى أن الوزيرة وضعت استقالتها تحت تصرف رئيس الوزراء مصطفى مدبولي لاتخاذ قرار بشأنها خلال الساعات المقبلة.

وبحسب المصدر، قدمت الوزيرة استقالتها لإزالة الإحراج عن الحكومة بعد تورط عدد من قيادات الوزارة، بينهم مساعدان، في قضية رشوة أخيرة.

وقال المصدر إن الإجراء الذي اتخذته الوزيرة جاء بعد أن شعرت بالمسؤولية السياسية عن أداء القيادات في مكتبها رغم عدم تورطها الجنائي في القضية.

سبب استقالة وزيرة الصحة المصرية هالة زايد

وفي وقت سابق، كشف مصدر بوزارة الصحة المصرية عن تفاصيل جديدة تتعلق بقضية الرشوة في مكتب الوزيرة هالة زايد، والتي قامت هيئة الرقابة الإدارية لمكافحة الفساد باعتقال عدد من الأشخاص بسببها.

وقال المصدر، إن “مبلغ الرشوة بلغ 35 مليون جنيه، بنحو (2.2 مليون دولار). فيما لم يصدر أي بيان رسمي من السلطات المصرية بشأن استقالة الوزيرة زايد.

وأعلنت النيابة العامة المصرية، الأربعاء، في بيان رسمي أنها بدأت تحقيقات مباشرة مع المسؤولين في وزارة الصحة، دون تحديد طبيعة التهم الموجهة إليهم.

وقالت النيابة العامة، في بيان، إنها رصدت الأخبار المتداولة على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، داعية الجميع إلى الالتزام بتصريحاتها حول الواقعة.

وأوضحت النيابة العامة في البيان أنها حريصة على مبادئ الشفافية مع المجتمع، وستعلن بما تراه مناسبا لسير التحقيقات على نحو سليم وضمان سلامتها، نتائج التحقيقات والمعلومات أو البيانات المتاحة.

غادرت الوزيرة هالة زايد، الأربعاء، مستشفى وادي النيل، بعد أن تحسنت حالتها الصحية بسبب ارتفاع ضغط الدم وأزمة قلبية ، بعد الكشف عن وقائع الحالة.

أكد مصدر بوزارة الصحة المصرية أن الوزيرة زايد تعرضت لأزمة صحية بعد أن كشفت هيئة الرقابة الإدارية عن حادثة فساد ورشوة كبيرة بالوزارة اتهمت فيها مديرة مكتبها.

وقال مصدر مسؤول في الديوان العام للوزارة في وقت سابق، إن ضباط في الرقابة الإدارية أوقفوا ظهر الاثنين الماضي مديرة مكتب وزيرة الصحة هالة زايد في مقر عملها، و4 موظفين آخرين بالوزارة بتهمة الرشوة. والفساد المالي.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */