الإعلام العبري: قراصنة إيرانيون اخترقوا شركة إنترنت إسرائيلية‎‎
الإعلام العبري: قراصنة إيرانيون اخترقوا شركة إنترنت إسرائيلية‎‎

الإعلام العبري: قراصنة إيرانيون اخترقوا شركة إنترنت إسرائيلية‎‎

Rayan
أخبار الساعةدوليات
Rayan30 أكتوبر 2021

ذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، اليوم السبت، أن مجموعة القرصنة الإيرانية المعروفة باسم بلاك شادو اخترقت خوادم شركة الإنترنت الإسرائيلية “سايبر سيرف”، مما أدى إلى تعطلها، وسط تهديدات بتسريب بياناتها.

وأشارت الصحيفة إلى أن “Cyberserve” توفر خوادم وتخزين بيانات لشركات أخرى وأن البيانات التي استولى عليها المتسللون تضم مجموعة كبيرة من الشركات، من بينها شركة الطيران التركية “Pegasus” وشركة الحافلات “Dan” وحتى شركة الأطفال الإسرائيلية. متحف.

نُقل عن المتسللين قولهم في رسالة: “مرحبًا مرة أخرى، لدينا أخبار لك، ربما لم تتمكن من الاتصال بالعديد من المواقع اليوم، تمكنا من إيذاء Cyberserve وعملائها، وقد تتساءل: ماذا عن البيانات.. وكالعادة، لدينا الكثير وإذا كنت لا تريد تسريبها، فاتصل بنا قريبًا”.

ولفتت الصحيفة إلى أن المتسللين لم يسربوا بعد مجموعة البيانات التي يزعمون أنهم استولوا عليها على الرغم من أن المواقع المخترقة لا تزال غير متصلة بالإنترنت منذ الإعلان عن الهجوم.

ولفتت إلى أن “بلاك شادو” مسؤولة عن هجمات إلكترونية سابقة ضد شركة تأمين المركبات الإسرائيلية “شيربيت” وشركة التمويل “KLS” ، وأنها طلبت فدية في “بيتكوين” قبل إغلاق خوادم الشركتين. عندما رفضت “Cyberserve” الدفع.

وأشارت إلى أن الهجوم الأول وقع في ديسمبر من العام 2020 على “شيربيت” وكان أكبر هجوم إلكتروني ضد شركة إسرائيلية في ذلك الوقت، مضيفة أن المتسللين طالبوا بفدية قدرها 50 “بيتكوين” أي ما يقرب من مليون دولار بسعر العملة في ذلك الوقت. .

وقالت الصحيفة: “أظهر مسح أجري في عام 2020 أن الشركات الإسرائيلية دفعت أكثر من مليار دولار للمتسللين كفدية العام الماضي، مع توقعات بارتفاع المبلغ هذا العام”.

وأضافت أن “خبراء الأمن السيبراني الإسرائيليين يحذرون من أن دوافع المتسللين ليست مالية بحتة وأن الظلال السوداء عملاء حكوميون مدعومون من إيران وأهدافهم إلحاق الأذى بالشركات الإسرائيلية وإذلالها”.

وأشارت الصحيفة إلى أن هجوم “الظل الأسود” الأخير جاء بعد ثلاثة أيام فقط من تعرض محطات وقود إيرانية لهجوم إلكتروني أصاب مضخات الغاز بالشلل.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */