الأوقاف في غزة تلغي التباعد بين المصلين
الأوقاف في غزة تلغي التباعد بين المصلين

الأوقاف في غزة تلغي التباعد بين المصلين

Rayan
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan30 أكتوبر 2021

قررت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة، إلغاء المسافة بين المصلين، مع الحفاظ على سجادة الصلاة والكمامة، اعتبارًا من يوم الجمعة.

وأوضحت الوزارة أن القرار صدر خلال اجتماع مجلس الاجتهاد الفقهي، الخميس، لمناقشة عدة مسائل فقهية تتعلق بالشأن العام، مشيرة إلى أن القرار جاء بناء على معطيات صحية ومراجعة لمؤشرات الوضع الوبائي التي تلقتها الجهات المختصة في وزارة الصحة.

وقالت، “يبقى الأمر على ما هو عليه من حيث تراص الصفوف ما دام المنحنى الوبائي متراجعًا، وإذا ارتفع نعود إلى التباعد إذا اقتضت الحاجة الصحية ذلك، بناءً على ما تقترحه الجهة المختصة في وزارة الصحة”.

وأوضحت أن الترخيص لا يزال ساريًا لكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة ومن يخشون الموت بسبب المرض بالصلاة في المنزل.

وشددت على أن الحفاظ على الذات أمر مشروع ومدروس، داعية المواطنين إلى تلقي التطعيم، ومراعاة إجراءات السلامة والوقاية حفاظًا على الوضع الصحي العام ، ومنع تفاقم الإصابات وزيادة الإصابات.

ودعت الخطباء إلى حث المواطنين على أخذ التطعيم ضمن خطب الجمعة وخطب الجمعة، ودعت وزارة الصحة إلى تسهيل الحصول على التطعيم، والتعاون في إقامة حملات تطعيم للمواطنين في أماكن إقامتهم.

أعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم السبت، وفاة 4 مصابين وتسجيل 147 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

ولفتت إلى تعاف 300 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا، موضحة أن تراكمي المصابين بلغ 183488 إصابة والحالات النشطة 4062 حالة، فيما بلغ أجمالي المتعافين 177858 حالة، كما بلغ إجمالي الوفيات 1568حالة وفاة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */