أسماء أبطال فيلم الكمين الاماراتي 2021 وجنسياتهم
أسماء أبطال فيلم الكمين الاماراتي 2021 وجنسياتهم

أسماء أبطال فيلم الكمين الاماراتي 2021 وجنسياتهم

Rayan
2021-11-29T11:33:19+02:00
دوريات
Rayan26 نوفمبر 2021

أسماء أبطال فيلم الكمين الاماراتي 2021 الذي انطلق إعلانه الرسمي في 13 أكتوبر، حيث يروي قصة حصار ثلاثة جنود إماراتيين في “كمين” في إحدى المناطق الجبلية في اليمن الخاضعة لسيطرة الحوثيين، و”بطولة” زعيمهم وزملائهم في إنقاذهم في مهمة خطيرة.

وذكرت صحيفة “البيان” الإماراتية في تقرير عن العمل أنه “يروي حقائق قصة حقيقية” وسيكون “أكبر إنتاج فيلم باللغة العربية في منطقة مجلس التعاون الخليجي”، حيث يعمل فيه حوالي 400 موظف من إنتاج شركة AGC International وImage Nation Abu Dhabi.

أسماء أبطال فيلم الكمين الاماراتي 2021

وأشارت الصحيفة إلى أن جميع مشاهد الفيلم تم تصويرها في الإمارات، وأن “الأدوار الرئيسية” أسندت إلى ممثلين إماراتيين، منهم: مروان عبدالله صالح، وخليفة الجاسم، ومحمد أحمد، ومهرة عبد العزيز. أما الإخراج فهو للفرنسي الشهير بيير موريل مخرج فيلم Tekken.

لم يكن المخرج العنصر “الدولي” الوحيد في العمل، الذي شارك في إنتاجه ديريك داوتشي وجينيفر روث، وتأليف براندون برتيل وكورتيس بيرتل بالتعاون مع جنود إماراتيين عاشوا الأحداث الحقيقية التي انبثقت عن العمل في عام 2018.

ومن المنتظر أن يُعرض الفيلم في دور السينما في الإمارات وعدة دول عربية، ابتداء من الخميس 25 نوفمبر، بمناسبة “اليوم الوطني الخمسين” لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة عام 1971.

وعبر كثير من الإماراتيين عن اعتزازهم بالعمل الذي يمجد بطولة جنودهم “البواسل”، مؤكدين أنهم “فخر الوطن” و”ذكراهم ستبقى خالدة”.

من ناحية أخرى، رأى منتقدو دور الإمارات في اليمن، ومعظمهم من اليمنيين، أن الإمارات تستثمر أموالها في “عكس الحقائق” و”تزوير الواقع” الذي تعرضت له قواتها المسلحة هناك قبل إعلانها الانسحاب من الحملة العسكرية التي قادتها حليفتها السعودية هناك قبل عام 2015.

وجهت الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة الدولية والمحلية اللوم بشكل متكرر إلى السعودية والإمارات لتأجيج الصراع في اليمن وإطالة أمده، الأمر الذي أدى إلى تعميق معاناة المواطنين وجعلهم يعانون تحت نير الجوع والأوبئة وانعدام الأمن والانهيار. للاقتصاد والبنية التحتية.




رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */