شاهد: فيديو بوسة العقرب تويتر المخل للأداب يُحدث ضجة
فيديو بوسة العقرب تويتر المخل للأداب يُحدث ضجة

شاهد: فيديو بوسة العقرب تويتر المخل للأداب يُحدث ضجة

Rayan
دوريات
Rayan28 أكتوبر 2021

أمرت النيابة العامة الاتحادية لجرائم تقنية المعلومات باعتقال واعتقال رجل وامرأة قاما بنشر مقطع فيديو بوسة العقرب تويتر المخل للأداب تضمن أفعالاً وأقوالاً تمس الأخلاق العامة للمجتمع على شبكة المعلومات.

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي قد قدم إلى النائب العام للدولة تقريرًا عن رصد هذا المقطع، والتحقيقات التي أجراها أعضاء المكتب والتي أدت إلى تحديد الحساب المستخدم لنشره عبر منصة Snapchat على الإنترنت، وتحديد هوية صاحب الحساب، ووجه النائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية على الفور.

وأوضح النائب العام أن قوانين الدولة تضمن حماية الآداب العامة والتراث الأخلاقي الذي يميز المجتمع الإماراتي ، وتفرض عقوبات صارمة على مخالفتها.

ودعا المواطنين والمقيمين على أراضي الدولة إلى تبني منظومة القيم والأخلاق المقبولة لدى مجتمع الإمارات العربية المتحدة كإطار حاكم لسلوك أفرادها، واستخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعي ليكون إيجابياً. وبناءة ومسؤولة حتى لا تخضع للقانون. في إشارة إلى أن نيابة جرائم تقنية المعلومات تجري  تحقيقاتها مع المتهمين.

فيديو لدغة العقرب

انتشر مقطع فيديو بوسة العقرب تويتر المخل للأداب عبر منصات السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية، حيث تلقينا في غزة تايم مقطع فيديو تم نشره على منصة الأضواء في سناب شات. أقل ما يقال هو “صورة مخزية” لأشخاص غير مسؤولين عن سلوكهم الطفولي. هذه الفئة يجب أن تحاسب وتكون قدوة للآخرين تحت اسم “فيديو لدغة العقرب” والذي يحتوي على مشاهد لا أخلاقية.

وفي سياق آخر، فتح المدعي العام في الإمارات، حمد سيف الشامسي، تحقيقًا في اتهامات بأن رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد العقارية ومسؤولين آخرين ارتكبوا مخالفات مالية، مشيرًا إلى أن نيابة الأموال العامة الاتحادية فتحت تحقيقات مكثفة بعد شكوى من هيئة الأوراق المالية والسلع.

وبين أن التحقيق في مخالفات مالية “ارتكبها خليفة حسن الحمادي رئيس مجلس ادارة الشركة في الامارات وآخرون بالاشتراك مع بعض مسؤوليها”. وذكر أنها تشمل مخالفات بيع أصل عقاري للشركة بسعر أقل من سعره الحقيقي، وتزوير لإخفاء اسم المستفيد من شرائه بأوراق مزورة.

وأوضح الشامسي أن المخالفات تنطوي على “احتيال وإضرار بمصالح الشركة ومساهميها من خلال الدخول في استثمارات خارج البلاد وداخلها دون دراسة حقيقية”، مؤكدًا أن هذا أدى إلى تكبد خسائر مالية ، وأن مسؤولي الشركة خالفوا أنظمة المعايير المحاسبية لإخفاء الخسارة التي تكبدتها تلك الشركة من خلال تغيير تصنيف استثماراتها.

وأمرت النيابة العامة في الإمارات بمصادرة أملاك بعض المتهمين ومنعتهم من السفر، لكنها لم تكشف عن هويتهم، كما أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة تشكيل وزير جديد للحكومة الاتحادية بعد فضائح فساد طالت وزراءها في الحكومة السابقة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */