متى موعد مباراة الهلال في دوري ابطال اسيا 2021
متى موعد مباراة الهلال في دوري ابطال اسيا 2021

متى موعد مباراة الهلال في دوري ابطال اسيا 2021

Rayan
رياضة
Rayan27 أكتوبر 2021

متى موعد مباراة الهلال القادمة في دوري ابطال اسيا 2021 بعد أن أكمل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرعة أهم وأقوى بطولة في القارة الآسيوية، انطلقت النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا.

تتميز نسخة 2021 من دوري أبطال آسيا بحقيقة أنه وفقًا لقرار الاتحاد الآسيوي، ستشمل مشاركة 40 ناديًا، وهي المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم البطولة مع هذا العدد الكبير من الأندية المشاركة، وعلى العكس في النسخة السابقة ، تقرر أن تقام مرحلة المجموعات بنظام البطولة المشترك، على أن يتم اختيار 5 دول من الشرق ومثلها من الغرب، لاستضافة مباريات المجموعة.

وكان آخر من فاز بالبطولة هو أولسان هيونداي، الذي تمكن من انتزاع اللقب بعد فوزه في النهائي على بيرسيبوليس الإيراني بهدفين لواحد. أما الهلال البطل السابق فقد أقصي من دور المجموعات بقرار من الاتحاد الآسيوي بعد أن فشل في استكمال قائمة مباراة شباب الأهلي دبي بسبب فيروس كورونا. وكان الفوز آخر مودع للدور نصف النهائي على يد الوصيف الإيراني.

متى موعد مباراة الهلال في دوري ابطال اسيا 2021

المباراةالموعدالنتيجةالملعب
الهلال – بوهانج الثلاثاء 23 نوفمبر 2021مرسول بارك

ما هو النظام الجديد لدوري أبطال آسيا؟

دوري أبطال آسيا 2021 تاريخي بكل ما تحمله الكلمة من معنى، لقد تغير نظام البطولة بالكامل هذا العام، وشارك هذا الموسم 40 فريقًا في دور المجموعات بدوري الأبطال بدلاً من 32، نصف هذه الفرق من غرب آسيا التي تضم الدول العربية ومنطقة الخليج، والنصف الآخر من الشرق.

تم تقسيم المنتخبات الغربية إلى 5 مجموعات من أربع، وكذلك الفرق الشرقية سيتم تقسيمها إلى 5 مجموعات، والمراكز الأولى مؤهلة لدور الـ16 مباشرة، وأفضل 3 ثوان من الغرب وأفضل 3 ثوان من. إنضم إليهم الشرق.

ابتداءً من سعر النهائي، ستلعب المواجهات بنظام خروج المغلوب من مباراتين، بعد أن لعبت أدوار الإقصاء من مباراة واحدة الموسم الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا، ولن يواجه أي فريق من الغرب آخر. من الشرق إلا في النهائي كالعادة في أكبر قارة في العالم.

تقام مباريات دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2021 بنظام الدورة المركبة، وسيتم اختيار 5 دول من الشرق ومثلها من الغرب لاستضافة كل من مباريات المجموعة، وستقام مباريات الدور الأول. من 14 إلى 30 أبريل 2021 للغرب، ومن 21 أبريل إلى 7 مايو 2021 في الشرق.

ما هي القنوات التي تبث مباريات دوري أبطال آسيا؟

وستنقل مباريات دوري أبطال آسيا 2021 في السعودية على قنوات SSC التي انطلقت في بداية الموسم الجديد لبث مباريات الدوري السعودي وبطولة آسيا. كما يمكنكم مشاهدة مباريات دوري أبطال آسيا عبر الإنترنت عبر الحساب الرسمي للاتحاد الآسيوي عبر “يوتيوب” وسيتم بثها مباشرة عبر عدة ماوقع رياضية.

وفي سياق آخر، قررت إدارة نادي الهلال بقيادة فهد بن نافل، إنشاء ملعب تدريب في الأرض الجنوبية لمقر النادي. حيث أعربت إدارة الهلال عن شكرها وتقديرها لعضو النادي الذهبي، ناصر الموسى، على رعايته لمصاريف المشروع، بحسب ما أكده الحساب الرسمي للنادي على تويتر.

ووقعت إدارة نادي الهلال عقداً لتنفيذ المشروع مع الجهة المنفذة لملعب التدريب تمهيداً لبدء العمل. ويحتل الهلال حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين المركز الرابع في ترتيب المسابقة حتى الآن برصيد 15 نقطة (4 انتصارات و3 تعادلات) من 7 مباريات، حيث يتأخر بفارق 3 نقاط عن داماك المتصدر.

وينتظر الزعيم مواجهة قادمة ضد فريق بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي يوم 23 نوفمبر على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، في نهائي دوري أبطال آسيا 2021، حيث يتطلع للفوز باللقب القاري للمرة الرابعة في تاريخه.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */