تعرف على اخبار اصابة وليد سليمان اليوم
تعرف على اخبار اصابة وليد سليمان اليوم

تعرف على اخبار اصابة وليد سليمان اليوم

Rayan
رياضة
Rayan24 أكتوبر 2021

نشرت تقارير رياضية اخبار اصابة وليد سليمان اليوم حيث غادر لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، المستشفى صباح اليوم، بعد فحص كامل إثر الإصابة الخطيرة التي تعرض لها خلال مباراة المارد الأحمر، السبت، أمام نظيره الحرس الوطني بطل النيجر.

وكان سليمان قد غادر مباراة الأهلي والحرس الوطني بطل النيجر، في إياب دور الـ 32 من دوري أبطال إفريقيا، بعدما أصيب بكدمة شديدة في وجهه إثر تدخل حارس مرمى فريق الحرس الوطني. وأكدت تقارير تابعتها “غزة تايم” أن سليمان غادر المستشفى بعد أن استقرت حالته تمامًا.

اخبار اصابة وليد سليمان اليوم

وبحسب طبيب الفريق، من المنتظر أن يخضع سليمان لفحص طبي جديد، غدًا الاثنين، ستحدد نتائجه موعد إعادة تنظيمه في تدريب الأهلي الجماعي.

نجح الأهلي في الفوز على الحرس الوطني في إياب دور الـ 32 من دوري أبطال إفريقيا، خلال المباراة التي أقيمت مساء أمس السبت، على ملعب الأهلي السلام بنتيجة 6-1 ، ليتأهل لمرحلة المجموعات من البطولة، وبلغ مجموع مباريات الذهاب 7-2 بعد تعادل 1-1 في النيجر.

وفي وقت لاحق، أشارت تقارير رياضية إلى إصابة لاعب خط وسط الأهلي وليد سليمان في منطقة الوجه والرأس بعد اصطدامه بحارس مرمى الفريق المنافس، وخرج من الملعب محمولًا على نقالة، حيث تم نقله إلى المستشفى ، وتم تشخيص إصابته بارتجاج خفيف في المخ، وغادر المستشفى بعد ساعات.

 وفي السطور التالية يرصد “غزة تايم” أبرز المعلومات عن الارتجاج.

ما هو ارتجاج المخ؟

الارتجاج هو حالة تؤثر على الدماغ نتيجة إصابة بضربة أو صدمة أو هزة عنيفة في الرأس أو الجزء العلوي من الجسم. يؤثر الارتجاج على الدماغ وعمله، ويكون التأثير مؤقتًا في معظم الأحيان. تظهر أعراض الارتجاج غالبًا بعد دقائق من الإصابة، ولكن في بعض الحالات تبدأ الأعراض بعد ساعات، وقد تظهر بعد أيام أو حتى أسابيع.

تشمل الأعراض الغثيان، والصداع، وفقدان التوازن، وطنين الأذن، وفقدان الذاكرة المؤقت، والارتباك، وصعوبة التركيز، والتفكير، أو اتخاذ القرارات، والرؤية المزدوجة أو الضبابية، والأرق، وصعوبة النوم، وفقدان حاسة الشم أو التذوق، أو كليهما. لفقدان الوعي أو الشعور بالإجهاد أو الإرهاق.

من بين الأعراض الخطيرة التي تتطلب التوجه إلى المستشفى فورًا عند التعرض لصدمة في الرأس، والتقيؤ المستمر، والصداع المستمر الذي لا يزول عن طريق تناول المسكنات، وتداخل الكلام، والنوبات، وفقدان الوعي لأكثر من 30 دقيقة، وعدم القدرة على الاستيقاظ. من النوم. كما يجب على المريض الذهاب إلى المستشفى إذا لم تختف الأعراض بعد 14 يومًا، أو إذا كانت الإصابة متابعة لارتجاج سابق، خاصة قريبًا.

المضاعفات

هناك عدد من المضاعفات التي تنجم عن ارتجاج في المخ إذا لم يتم علاجها في الوقت المناسب، بما في ذلك آلام الرأس بعد الارتجاج، والتي يمكن أن تستمر لمدة 7 أيام ، وكذلك الدوخة التالية للارتجاج والتي تستمر لمدة تصل إلى 3 أشهر، بالإضافة إلى متلازمة ما بعد الارتجاج ، وهي استمرار الأعراض، وخاصة صعوبة التركيز، لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.

من المضاعفات المعروفة في عالم الرياضة متلازمة الإصابة الثانوية، وهي التعرض لارتجاج قبل إزالة إصابة سابقة، مما يؤدي إلى زيادة الضغط داخل الجمجمة واحتقان الأوعية الدموية الدماغية، مما يؤدي إلى تورم الدماغ، وقد يؤدي إلى الموت.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.