ما هي كمية السكر التي تزداد أثناء الحمل؟
ما هي كمية السكر التي تزداد أثناء الحمل؟

ما هي كمية السكر التي تزداد أثناء الحمل؟

Rayan
لك سيدتي
Rayan22 أكتوبر 2021

ما هي كمية السكر التي تزداد أثناء الحمل؟ اعرفي كيف يمكن أن يسبب السكر مشاكل صحية أثناء الحمل إنها حقًا مرحلة حساسة للغاية عندما تحدث حياة جديدة داخل جسد المرأة. عندما تتوقع النساء، فإنهن بحاجة إلى الرعاية المناسبة والتغذية حتى يتمكن كل من الأم والطفل من البقاء بصحة جيدة.

ومع ذلك ، أثناء الحمل، هناك العديد من الاحتياطات التي يجب اتخاذها لتجنب أي مشاكل. يمكن أن يكون هناك العديد من القيود على طعامك المفضل أو النشاط الذي تحبه ولكن كل شيء يأتي في مكانه عندما يولد هذا الطفل. الحلويات هي أيضًا شيء يجب التحكم فيه أثناء توقعك. اعرفي مقدار الحلاوة المناسبة أثناء الحمل.

هل يوصي الخبير بالسكر أثناء الحمل؟

تحدثت الدكتورة سيما شارما، أخصائية أمراض النساء والتوليد في مجموعة مستشفياتCloudnine Group ، Chandigarh إلى OnlyMyHealth بشأن المضاعفات التي يمكن أن تنشأ بسبب تناول السكر المفرط. وقالت إنها خرافة أنه في الحمل يمكنك تناول نظام غذائي لشخصين. الحقيقة هي أنك تحتاج فقط إلى 300 سعرة حرارية أكثر من المعتاد للطفل.

وتوضح الدكتورة سيما أن الوزن يجب أن يكون وفقًا لمؤشر كتلة الجسم وإذا لم يكن كذلك فقد تكون هناك مضاعفات أثناء الولادة. مشاكل الحمل شائعة جدًا بين الفتيات الصغيرات بسبب تناول الوجبات السريعة. أثناء الحمل، يصبح تنظيم النظام الغذائي مهمًا جدًا. يمكن أن يحدث ارتفاع ضغط الدم ومضاعفات أخرى أيضًا إذا كانت زيادة الوزن مفرطة.

ماذا يحدث عند تناول كميات كبيرة من السكر؟

تتكون معظم العناصر الحلوة التي لديك من السكروز والذي يسمى عادة سكر المائدة. هذه السكريات شديدة التفاعل وتتسبب في ارتفاع مستوى الجلوكوز في الجسم. يمكن أن يسبب هذا مشكلة صحية كبيرة للنساء الحوامل لأن أجسامهن في مرحلة حساسة ولا يمكن أن تمتص الكثير من النشاط داخل الجسم. يعتبر انخفاض مستوى السكر أمرًا جيدًا أثناء الحمل لأنه يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل إيجابي وصحي، ولكن كمية السكر الزائدة يمكن أن تسبب سكري الحمل وتسمم الحمل. يمكن أن يشكل هذا خطرًا على الطفل وقد يولد بوزن زائد.

آثار السكر المفرط على المرأة الحامل:

يمكن أن تسبب مستويات السكر المرتفعة تأثير سلبي على زيادة الوزن غير الصحية أثناء الحمل.

يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول السكر أيضًا إلى زيادة مستويات الأنسولين مما يؤدي إلى مشاكل في الحمل.

قد يكون وزن الطفل أثناء الولادة أقل.

يمكن أن يؤدي السكر الزائد إلى دهون الكبد.

قد يكون الطفل أكثر عرضة للإصابة بمشاكل وراثية مثل متلازمة التمثيل الغذائي ومرض السكري.

يمكن أن يؤدي وجود نسبة عالية من السكر في النظام الغذائي إلى تغيير الأوعية الدموية للأطفال مما قد يجعل الطفل عرضة للإصابة بأمراض القلب.

قد يؤدي تناول الكثير من المشروبات الغازية إلى زيادة خطر الولادة المبكرة.

يمكن أن تؤدي زيادة المشروبات المحلاة صناعيًا والمنتجات أيضًا إلى القيء والغثيان.

استهلاك السكر قبل الحمل يؤدي إلى زيادة السمنة.

ما مقدار السكر المناسب أثناء الحمل؟

يوصى بتناول السكر الطبيعي الذي تحصل عليه من الطعام والفواكه وما إلى ذلك. فهي أكثر من كافية للحفاظ على مستويات السكر في الجسم. يمكن أن يكون العسل والشراب وعصائر الخضروات مصدرًا رئيسيًا للسكر الطبيعي للسيدات الحوامل.

يجب ألا تزيد السعرات الحرارية للسكر عن 5% من إجمالي السعرات الحرارية المتناولة في اليوم كله. لذلك يجب أن يكون حوالي 30 جرامًا من السكر في اليوم. يجب على النساء الحوامل محاولة خفض وزنهن بمقدار 5-7 كجم أثناء الحمل إذا كان وزنهن زائداً وفقًا لمؤشر كتلة الجسم. تناول نظام غذائي صحي هو الأهم.

الأمراض الرئيسية الناتجة عن الحمل

سكري الحمل – هو نوع محدد من مرض السكري يقتصر على النساء الحوامل. يتطور في غضون 20 أسبوعًا تقريبًا ولا يمكن تنظيمه إلا بمساعدة الأنسولين. يمكن أن ترتبط هذه الحالة بالوزن الزائد للأم الحامل. يعد الحفاظ على وزن صحي أثناء الحمل أمرًا مهمًا للغاية ويمكن أن تساعد التمارين المنتظمة في تنظيم السكر وتغذية الطعام.

الخلاصة: يجب تنظيم تناول السكر عند النساء الحوامل لأن هناك العديد من التغيرات الهرمونية التي تمر بها المرأة أثناء الحمل. يحدث ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل وسكري الحمل أكثر من غيره في فترة الحمل، ولذلك من المهم جدًا الاعتناء بهما خلال هذه الأوقات. يجب تناول السكر الطبيعي فقط.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */