اللجنة القطرية: غزة مُقبلة على وضع أفضل في كل الملفات
اللجنة القطرية: غزة مُقبلة على وضع أفضل في كل الملفات

اللجنة القطرية: غزة مُقبلة على وضع أفضل في كل الملفات

Rayan
Gaza Timeأخبار فلسطيناقتصاد
Rayan22 أكتوبر 2021

قال السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، اليوم الجمعة، إن “المرحلة المقبلة لقطاع غزة أفضل في جميع الملفات خلال هذا العام والسنوات المقبلة”.

وقال العمادي خلال مقابلة مع الصحافيين على هامش مؤتمر صحفي عقده في غزة بخصوص ملف إعادة الإعمار، “في جميع الملفات غزة تتجه للأفضل في الفترة المقبلة، وعملية إعادة الإعمار ستمضي أسرع من ذي قبل خلال الفترة المقبلة”.

وفي الوقت نفسه، تطرق العمادي إلى المنحة القطرية لموظفي غزة، قائلاً: “لقد لاحظت أن الأمور أفضل من ذي قبل، الحديد دخل من جهة، ودخلت كابلات الاتصال”، مؤكداً أن هذه بشائر خير لغزة وأن ذلك أفضل في السنوات القادمة.

على صعيد متصل، كشف وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان ناجي سرحان، في وقت سابق، عن لقاء مرتقب مع السفير العمادي لتحديد موعد صرف المدفوعات المالية للمتضررين بالكامل في قطاع غزة وتحديد آليات إعادة الإعمار والتنفيذ.

وقال سرحان في تصريح تابعته “غزة تايم”، إن الأيام المقبلة ستشهد تطورات إيجابية في ملفات إعادة الإعمار ضمن المنح القطرية والمصرية، متوقعًا الإعلان عن العديد من العطاءات المتعلقة بعدد من المشاريع من بينها المدينة السكنية المصرية في شمال بيت لاهيا وجسر الشجاعية وغيرها.

وأضاف سرحان أن الجانب المصري أعلن أمس عن مناقصة كورنيش البحر شمال بيت لاهيا وهذه خطوة مهمة لتدشين باقي مشاريع إعادة الإعمار، لافتاً إلى أن الجانب المصري سلم كافة المخططات الخاصة بالمشاريع المذكورة أعلاه.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */