أسعار النفط ترتفع وسط استمرار أزمة الطاقة وانتعاش الطلب
أسعار النفط ترتفع وسط استمرار أزمة الطاقة وانتعاش الطلب

أسعار النفط ترتفع وسط استمرار أزمة الطاقة وانتعاش الطلب

Rayan
2021-10-20T00:37:36+02:00
Gaza Timeاقتصاد
Rayan18 أكتوبر 2021

واصلت أسعار النفط ارتفاعها يوم الاثنين، حيث أدى ارتفاع الطلب الذي يغذيه التحول من الغاز الطبيعي والفحم إلى النفط إلى استمرار أزمة الطاقة العالمية الحالية.

تم تداول خام برنت القياسي الدولي عند 85.28 دولارًا للبرميل في الساعة 0744 بتوقيت جرينتش، مرتفعاً بنسبة 0.49% بعد انتهاء التداول في الجلسة السابقة عند 84.86 دولار للبرميل.

سجل مؤشر غرب تكساس الوسيط الأمريكي (WTI) عند 82.44 دولارًا للبرميل في نفس الوقت بزيادة قدرها 0.87% من 81.73 دولارًا للبرميل في نهاية جلسة التداول السابقة.

مع ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي والفحم، فإن استخدام النفط الأرخص نسبيًا لتوليد الكهرباء آخذ في الارتفاع، مما أثار مخاوف من زيادة الطلب على العرض ودفع الأسعار إلى الارتفاع أكثر.

وصل خام برنت لفترة وجيزة إلى 86.03 دولارًا للبرميل صباح الاثنين، مسجلاً أعلى مستوى له منذ 5 أكتوبر 2018، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط 83.11 دولارًا للبرميل في نفس الوقت، مسجلاً مستوى قياسيًا جديدًا منذ 2014.

وجدت أسعار النفط أيضًا دعمًا عندما أعلنت دول في جميع أنحاء العالم رفع القيود عن COVID-19، مما قد يعزز استهلاك الوقود.

أعلن البيت الأبيض يوم الجمعة أن المسافرين الأجانب الذين تم تطعيمهم بالكامل سيكونون مؤهلين لدخول الولايات المتحدة بداية من 8 نوفمبر. وتبع ذلك تحركات مماثلة في أستراليا وعبر آسيا.

على جانب العرض، استغلت شركات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة ارتفاع الأسعار، ووضعت المزيد من منصات النفط في الإنتاج للأسبوع السادس على التوالي.

قالت شركة خدمات حقول النفط بيكر هيوز يوم الجمعة، إن عدد حفارات النفط الأمريكية، وهو مؤشر للإنتاج قصير الأجل في البلاد، ارتفع بمقدار 12 إلى 445 في الأسبوع المنتهي في 15 أكتوبر/ تشرين الأول.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */