موعد اجازة المولد النبوي 2021 في سلطنة عمان
موعد اجازة المولد النبوي 2021 في سلطنة عمان

موعد اجازة المولد النبوي 2021 في سلطنة عمان

Rayan
دوريات
Rayan17 أكتوبر 2021

موعد اجازة المولد النبوي 2021 في سلطنة عمان حيث تحتفل السلطنة، ممثلة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، بذكرى المولد النبوي الشريف. بعد صلاة المغرب بمسجد اللطيف بولاية وشر تحت رعاية معالي أحمد بن سعود السيابي أمين عام مكتب مفتي السلطنة.

يبدأ الحفل بكلمة الوزارة التي ألقاها سلطان بن سعيد الهنائي المدير العام للدعوة والإرشاد، والتي تضمنت دروساً ودروس من سيرة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم، وقيم إنسانية. ترسيخاً في نفوس المسلمين وتذكير العالم الإسلامي بها.

يأتي هذا الحفل ضمن الخطط والفعاليات والأنشطة التي تقوم بها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لتذكير الناس بسيرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وترسيخ القيم والمبادئ من خلال هذه المناسبات. لتكون رزقًا للمؤمن في هذه الحياة.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان قد أعلنت في وقت سابق عدم تأكيد رؤية هلال شهر ربيع الأول لعام 1443 هـ. مساء التاسع والعشرون من صفر 1443هـ الموافق 6 أكتوبر 2021م.

وعليه يكون يوم الخميس التكميلي من شهر صفر 1443 هـ الموافق 7 أكتوبر 2021م ويكون يوم الجمعة الأول من شهر ربيع الأول لعام 1443 هـ الموافق 8 أكتوبر 2021م.

وأشارت الأوقاف إلى أن موعد اجازة المولد النبوي 2021 في سلطنة عمان الذي يصادف الثاني عشر من ربيع الأول، سيوافق يوم الثلاثاء 19 أكتوبر 2021.

يذكر المولد النبوي الشريف في سلطنة عمان هو عطلة رسمية لجميع الموظفين وطلاب المدارس. والذي يصادف يوم الثلاثاء الثاني عشر من ربيع الأول الموافق التاسع عشر من أكتوبر 2021.

المولد النبوي هو التاريخ الذي ولد فيه خير الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، والمسلمون حتى يومنا هذا يحظون بحب خاص ينبع من حبهم للنبي صلى الله عليه وسلم.

في عدد من الدول العربية، يتم الاحتفال بعيد المولد النبوي بتلاوة القرآن، ودراسة الأحاديث الشريفة، والدعاء، والثناء على الرسول صلى الله عليه وسلم، وإقامة الاحتفالات الشعبية والرسمية.

المولد النبوي في عُمان

يحتفل العمانيون، كغيرهم من المسلمين، بذكرى ولادة الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم)، حيث يسبق ذكرى المولد الذي يصادف الثاني عشر من شهر ربيع الأول إعلان الكثير من الأنشطة والأحداث التي تستذكر بخاتم الرسل بفرح شديد.

تتنوع صور احتفالات المولد النبوي في جميع أنحاء السلطنة، من المناطق الساحلية التي تغريها طريقة البرزنجية، إلى المناطق الأخرى التي يتم الاحتفال بها من خلال عقد الندوات والمحاضرات.

اللافت أن العديد من العائلات العمانية لا تزال تحافظ على طقس الاحتفال الذي ساد لفترة طويلة، حيث تقوم النساء في المنازل بإعداد أطباق الحلوى وتقديمها للعائلة والجيران، وإسعاد الشباب بهدايا رمزية بفرح في الذكرى العطرية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */