مسلسل الهيبة جبل الجزء الخامس تليجرام – جميع الحلقات
مسلسل الهيبة جبل الجزء الخامس تليجرام - جميع الحلقات

مسلسل الهيبة جبل الجزء الخامس تليجرام – جميع الحلقات

Rayan
2021-11-22T16:39:02+02:00
دوريات
Rayan18 أكتوبر 2021

نشرت قناة mbc ومنصة شاهد نت حلقات مسلسل الهيبة جبل الجزء الخامس تليجرام بجوة عالية لجميع عشاق الدراما اللبنانية السورية بإثارة عالية، بعد عودة المسلسل بقوة إلى الساحة الفنية منتصف شهر أكتوبر الجاري لاكتساح كل المسلسلات العربية والخليجية.

عاد مسلسل الهيبة جبل الجزء الخامس، إلى الدراما العربية، حيث طرحت مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث الشهيرة بعد عرض الحلقات الأولى من المسلسل على جميع المشاهدين بعد انتظار طويل للجزء الخامس، بعد إذاعة الموسم الرابع بعد رمضان هذا العام، لقلة الإنجازات.

مسلسل الهيبة جبل تليجرام اضغط هنا

ورغم أن حلقات الموسم الرابع قد نشرت بعد شهر رمضان الأخير إلا أنها اجتاحت الدراما التركية والعربية وحظيت بإقبال كبير من قبل الجمهور في مختلف الدول العربية، أبرزها فلسطين ولبنان وسوريا والمملكة الأردنية والسعودية وجمهورية مصر العربية، لأن قصة المسلسل ودراما تختلف عن البقية..

وشهدت بداية مسلسل الهيبة الجزء الخامس الحلقة الأولى مقتل صخر شقيق جبل شيخ الجبل زعيم قرية الهببة، حيث ظهر الفنان عبد المنعم عمايري بدور شخصية “وديع” في المسلسل، وخطط للانتقام لمقتل زيدان على يد جبل شيخ الجبل في نهاية حلقات الموسم الرابع.

قام الفنان عبد المنعم العميري الذي يمثل شخصية “وديع” بتفجير عبوة ناسفة على جانب الطريق حول مخطط من قبل راعٍ لإيقاف صخر أثناء توجهه إلى مستوصف الهيبة لأخذ زوجته على شيخ الجبل لتلد في عيادة، لكن انفجار الجهاز أدى إلى وفاة صخر وزوجته على الفور وبقاء جنينها على قيد الحياة.

في غضون ذلك يعمل جبل شيخ الجبل مع جميع قبائل السهل من أجل فتح مشاريع تخدم قرية الهيبة وباقي القرى المجاورة بعد حصارها على مدى السنوات الماضية. شخص ينادي على جبل ويخبره أن الحرب مفتوحة بين الطرفين، مستذكرا مقتل زيدان نهاية الموسم الرابع العام الماضي.

نجح المسلسل في حصد مشاهدات عالية منذ إطلاقه في عام 2018، من خلال تقديم قصة درامية مثيرة كان الجمهور العربي متحمساً لها، في شهر رمضان المبارك، لكن الظروف الاستثنائية التي حلّت بلبنان من خلال التحولات السياسية وانتشار وباء كورونا أدى إلى إعاقة عملية تصوير المسلسل، مما أدى إلى عرضه بعد شهر رمضان.

مسلسل الهيبة جبل الجزء الخامس

تنشر منصة شاهد نت جميع حلقات مسلسل الهيبة جبل للجميع محبيها في الوطن العربي قبل يوم واحد من عرضها على قناة MBC للمشتركين المدفوعين، وسنقوم وفي “غزة تايم” بتزويد الحلقات بشكل يومي لجميع المتابعين عبر هذا المقال قبل يوم من عرض الحلقة على قنوات MBC، بالإضافة إلى المنصات الإلكترونية المختلفة.

ملخص الحلقة الأولى من مسلسل الهيبة جبل الجزء الثاني

دارت أحداث الحلقة الأولى حول وفاة صخر في كمين نفذه راع محسوب على وديع، وهو الشخص الذي سينتقم لموت زيدان الذي مات بالتخطيط من جبل يفخخ منزله، لكن انتقامه كان قاسياً. لكن مروة وقعت ضحية لهذه الكراهية وتركت وراءها طفلًا بريئًا يعيش كأم يتيمة ويفتقد حنانها ودفئها، وعلي الذي سيعيش هذا الحزن كلما نظر إلى عيني ابنه، لذا فإن فقدان مروة ليس سهلاً عليه على الإطلاق.

لقد قرر جبل الآن بدء اللعبة مرة أخرى ويبحث عن منافسه الخفي الذي لا يعرف أي جانب يدور الخيط، وأنه هو الذي سيقرر مصيره في المعركة الحاسمة ولن يقبل هذه المرة ما لم تكن كذلك. هو آخر. لا مجال لخسارة المزيد من الناس الآن وسيغير كل قواعد اللعبة ليكون فعلاً وليس رد فعل، فهل ينجح جبل في ذلك؟

أحداث المسلسل الدرامي السوري اللبناني المشترك الهيبة في موسمه الخامس والذي يحمل اسم الهبة جبل والذي يعتبر الجزء الأخير بعد عرض 4 مواسم سابقة، حيث يتواجد المشاهدون ليس فقط على مستوى الوطن العربي، ولكن العالم كله ينتظر بفارغ الصبر الجزء الجديد، خاصة بعد أن أكد الفنان تيم حسن أن هذا الموسم سيكون الأقوى والأكثر حماسة وإثارة، لأن المعركة ستكون الأخيرة.

الدراما العربية تتفوق

لا شك أن الدراما التليفزيونية هي قوة ثقافية مؤثرة في المجتمع لا يمكن الاستهانة بها، وذلك لانتشارها الواسع وقدرتها على إبهار وقت المشاهدين والاستيلاء عليه. للرسالة الدرامية قدرة كبيرة على تجاوز حواجز الأمية للوصول إلى الجماهير، حيث يتم إيصال الرسالة الدرامية إلى جمهورها وتؤثر فيهم بشكل غير مباشر.

كما تساهم الدراما التليفزيونية في عملية بناء قيمة الشخص بشرط أن تشتمل على محتوى جيد وهادف يعكس واقع القضايا والمشكلات في المجتمع الذي يتم تقديمه فيه.

لكن الدول العربية تخلت خلال السنوات القليلة الماضية عن دورها المتميز في إنتاج الأعمال الدرامية المتميزة والاستعانة بكبار الكتاب والمخرجين لنشر الثقافة الرفيعة ورفع مستوى الذوق العام. وإمداد المشاهدين بفكر مصقول، وبث القيم والسلوكيات الإيجابية التي تدعم المسؤولية الاجتماعية للقائمين على العمل الدرامي.




رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */