السيرة الذاتية لوزير الصحة السعودي فهد الجلاجل ويكيبيديا
السيرة الذاتية لوزير الصحة السعودي فهد الجلاجل ويكيبيديا

السيرة الذاتية لوزير الصحة السعودي فهد الجلاجل ويكيبيديا

Rayan
دوريات
Rayan16 أكتوبر 2021

السيرة الذاتية لوزير الصحة السعودي فهد الجلاجل ويكيبيديا من الأسئلة المهمة التي تصدرت انتباه جميع المواطنين والمواطنات داخل المملكة العربية السعودية. جاء ذلك بعد أن أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عددًا من الأوامر الملكية المهمة، من بينها تعيين فهد الجلاجيل وزيرا للصحة خلفًا للوزير الدكتور توفيق الربيعة.

وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل ويكيبيديا

هو فهد بن عبدالرحمن الجلاجل نائب وزير الصحة السابق للتخطيط والتنمية منذ يونيو 2016 في المملكة العربية السعودية. حصل على درجة الماجستير في علوم الكمبيوتر عام 2007 من جامعة القديس يوسف في ولاية بنسلفانيا، كما حصل على درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر عام 2001 من جامعة الملك سعود، كما حصل على شهادة تنفيذية في القيادة والإدارة من جامعة إم آي تي. في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2009.

فهد الجلاجل من وين؟

فهد الجلاجل من قبيلة الدواسر، حيث تعود عائلة الجلاجل إلى عائلة الوادين، والتي بدورها تعود إلى الدواسر، وهي من أقدم القبائل المنتشرة في المملكة العربية السعودية الجزيرة العربية، التي استولت على إمارة البلاد. كما أن لها تاريخ مشرف وماض عريق شهده التاريخ من خلال عدد من رجالها الذين شهدوا لهم بالفروسية، حيث احتلوا أرقى المناصب عبر التاريخ.

السيرة الذاتية لوزير الصحة السعودي الجديد

هو فهد بن عبدالرحمن بن داحس الجلاجل الذي تولى منصب وزير الصحة الجديد في المملكة العربية السعودية. وهو حاصل على درجة علمية تنفيذية من الولايات المتحدة بعد الدراسة في كلية سلون للإدارة التابعة لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، والتي تتخصص في القيادة والإدارة. كما حصل على درجة الماجستير في علوم الكمبيوتر بعد دراسته في جامعة القديس يوسف، الواقعة أيضًا في ولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة، بعد حصوله على درجة البكالوريوس في نفس التخصص من جامعة الملك سعود.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */