شاهد: فيديو للداعية مبروك عطية يثير جدلا واسعا
فيديو للداعية مبروك عطية يثير جدلا واسعا

شاهد: فيديو للداعية مبروك عطية يثير جدلا واسعا

Rayan
دوريات
Rayan9 نوفمبر 2021

أثار فيديو الداعية مبروك عطية ضجة كبيرة وسط منصات السوشيال ميديا، يحيث كشف لحظة مهاجمته لشخص داخل المسجد، بسبب حديثه خلال خطبة كان يلقيها.

تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع مقطع فيديو لحادث داخل مسجد للدكتور مبروك عطية أستاذ الشريعة الإسلامية بالأزهر الشريف، رصد مشادة كلامية بينه وبين بعض الحاضرين داخل المسجد.

وكشف الدكتور عطية، خلال بث مباشر على فيسبوك، أن الحادث وقع قبل 8 سنوات، مشيراً إلى أن الفيديو الذي أثير لم يكن أكثر من مشادة كلامية.

وانتشر فيديو للداعية مبروك عطية أستاذ الشريعة الإسلامية بالأزهر الشريف، مقطع فيديو لحادث المسجد، أثار الجدل قبل عامين فقط  وانتشر على نطاق واسع من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر فيه كلامًا شفهيًا مشادة بينه وبين بعض الحاضرين داخل المسجد.

وكانت الأيام السابقة قد شهدت هاشتاغًا ضد الدكتور مبروك عطية يطالب بالقبض عليه بسبب التصريحات المثيرة التي أدلى بها بأنه يجوز للزوج أن يضرب زوجته، وذلك خلال حديث في برنامج يقام في مصر على قناة إم بي سي مصر.

وفي وقت سابق، قال أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، إن تفشي فيروس كورونا المستجد المعروف بـ “كوفيد -19″، هو عقاب إلهي، إذ انتشر بانتشار لا ينتهي ولا يواجه، ولا سبيل للعلاج، ولكن إذا ظهر له شفاء فهو اختبار من الله تعالى.

وعن الجدل الذي أحدثته بشأن ضحايا كورونا شهداء، قال مبروك عطية في تصريحات خاصة، إنه إذا أتت الوفاة إلى شخص سليم أو جاءت لأكثر من شخص وتعرضوا لحادث وتوفي نتيجة إصابته فهو  من الشهداء إن شاء الله ما لم يكونوا سبب الوفاة انتحارهم ومخالفتهم لقواعد المرور.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */