شرطة مرور غزة: 74 بالمئة من حوادث السير تقع بسبب عدم حيازة رخصة
شرطة مرور غزة: 74 بالمئة من حوادث السير تقع بسبب عدم حيازة رخصة

شرطة مرور غزة: 74 بالمئة من حوادث السير تقع بسبب عدم حيازة رخصة

Rayan14 أكتوبر 2021

قال العميد تامر شحادة، مدير شرطة المرور والنجدة العميد في قطاع غزة، إن 74% من جميع الحوادث المرورية التي وقعت خلال العام الماضي 2020، كانت بسبب عدم حصول السائق على رخصة قيادة.

وأوضح في تصريحات صحفية تابعتها “غزة تايم” أن المخالفات المرورية الجسيمة التي تسبب غالبية الحوادث في غزة هي: عدم امتلاك رخصة قيادة، وقطع إشارة المرور، والدخول في الاتجاه المعاكس، والسرعة المفرطة، والحركات البهلوانية.

وأشار إلى أن شرطة المرور ستواصل جهودها المكثفة للسيطرة على الوضع المروري وتحقيق السلامة على الطرق، من خلال التعاون الوثيق مع كافة الجهات والمؤسسات ذات الصلة والسائقين.

وقال العميد شحادة “عقدنا عدة لقاءات مع فئات كثيرة من السائقين خلال الفترات الماضية في إطار الجهود العامة للسيطرة على الوضع المروري وتقليل الحوادث المرورية”.

تشديد إجراءات السلامة المرورية

ووجه وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني اللواء ناصر مصلح بتشديد إجراءات السلامة المرورية وضبط الأوضاع على الطريق في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال اجتماع وكيل الوزارة بمكتبه، اليوم الخميس، مع قيادة الشرطة وشرطة المرور وخدمات الطوارئ، في إطار إجراءات متابعة إجراءات ضبط الوضع المروري.

واستمع اللواء مصلح من مدير عام الشرطة ومدير إدارة المرور إلى شرح مفصل عن طبيعة عمل شرطة المرور وخطة المرور في غزة بشكل عام، والإجراءات والجهود التي تقوم بها الشرطة في سبيل السيطرة على حالة المرور.

وأكد اللواء مصلح أن عمل شرطة المرور يهدف بالدرجة الأولى إلى تنظيم حركة المرور والحفاظ على حياة المواطنين وسلامة ممتلكاتهم.

وأشار إلى وفاة طفلين نتيجة حوادث السير خلال اليومين الماضيين، مؤكدًا أن ذلك يتطلب من جميع الجهات المعنية الوقوف إلى جانب مسؤولياتها في حماية أرواح شعبنا، وخاصة شرطة المرور، للسيطرة على الوضع المروري. وفقًا للإجراءات القانونية.

ووجه وكيل وزارة الداخلية لشرطة المرور بتشديد إجراءات تطبيق القانون وضبط الأوضاع المرورية. للحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين.

وشدد على دعم الإجراءات الشرطية، وخاصة شرطة المرور، في تنفيذ هذه الإجراءات، مؤكدًا أن هذه مسؤولية مجتمعية تشاركها الأجهزة الحكومية مع مؤسسات المجتمع والمواطنين من كافة الشرائح.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */