التنمية تصدر توضيحًا حول صرف منحة 100 دولار وشيكات الشؤون في غزة
التنمية تصدر توضيحًا حول صرف منحة 100 دولار وشيكات الشؤون في غزة

التنمية تصدر توضيحًا حول صرف منحة 100 دولار وشيكات الشؤون في غزة

Rayan14 أكتوبر 2021

أصدرت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، اليوم الخميس، توضيحًا بشأن صرف منحة قدرها 100 دولار وصرف شيكات الشؤون الاجتماعية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في غزة عزيزة الكحلوت، في تصريحات تابعتها “غزة تايم”، إن صرف منحة قطر 100 دولار الآن في أيدي الأمم المتحدة واللجنة القطرية.

ونفت الكحلوت علاقة الوزارة باختيار الأسماء والمعايير والآليات التي يعتمد عليها الصرف.

ودعت الأسر التي تم تحديث بياناتها والمستفيدين من المنحة في الدفعات السابقة ولم يستفدوا من هذه الدفعة إلى مراجعة مقر الوزارة لاحتمال حدوث خطأ في البيانات وحل المشكلة.

وبخصوص شيكات الشؤون الاجتماعية، قالت إنه حتى اللحظة لا جديد في موعد صرف مخصصات التنمية الاجتماعية، معربة عن أملها في أن يكون هناك أخبار جديدة قادمة.

نشرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة، أمس الأربعاء، رابطًا للاستعلام من المستفيدين من المنحة القطرية البالغة 100 دولار.

وفي وقت سابق، كشف مكتب الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، عن بدء صرف المنحة القطرية البالغة 100 دولار لبعض الأسر في قطاع غزة، هذا الأسبوع، دون تحديد موعد فعلي لعملية الصرف.

وقال مسؤول في المكتب، لم يكشف عن اسمه، في تصريحات محلية، إنه من المقرر أن تستفيد حوالي 95 ألف أسرة في قطاع غزة من منحة نقدية بقيمة 100 دولار في قطر.

وأشار المسؤول إلى أن عملية الصرف ستتم وفق الآلية التي تمت خلال الشهر الماضي من خلال أماكن تبادل معتمدة ومحددة تم الاتفاق عليها بين الأمم المتحدة وبرنامج الغذاء العالمي التابع لها وبين السلطة الفلسطينية وبدعم. دولة قطر.

في الوقت نفسه، أوضح أنه لا توجد مشاكل في عملية صرف المساعدات النقدية، وستصل رسائل إلى المستفيدين توضح التاريخ الدقيق ومكان الاستلام.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */