ما هو شعار اليوم العالمي للصحة النفسية 2021 بالسعودية
ما هو شعار اليوم العالمي للصحة النفسية 2021 بالسعودية

ما هو شعار اليوم العالمي للصحة النفسية 2021 بالسعودية

Rayan
دوريات
Rayan10 أكتوبر 2021

ما هو شعار اليوم العالمي للصحة النفسية 2021 بالسعودية والذي يعتبر من الأحداث العالمية التي يتم الاحتفال بها سنويًا، وهي مجرد أيام قليلة، ويأتي اليوم العالمي للصحة النفسية. الذي يبدأ هذا العام بعد قرابة ثمانية عشر شهرًا على تفشي جائحة كورونا، قادمًا هذا اليوم العالمي في ضوء بداية عودة الحياة إلى طبيعتها هو شيئًا فشيئًا في العديد من دول العالم.

اليوم العالمي للصحة النفسية هو أحد الأيام التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية، ويصادف هذا اليوم العاشر من أكتوبر من كل عام ميلادي، ويهدف هذا اليوم إلى التوعية بضرورة الاهتمام بالصحة النفسية.

كل عام يبدأ هذا اليوم تحت شعار وموضوع يتعلق بالوضع الراهن والأحداث التي تجوب العالم، وفي عامنا الحالي 2021م يقام الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية وسط انتشار فيروس كورونا.

انطلق هذا اليوم تحت عنوان رعاية الصحة النفسية للجميع: اجعل هذا الشعار حقيقة واقعة. حيث ذكرت منظمة الصحة العالمية أن جائحة كورونا أثر على الصحة النفسية لكثير من الناس ، وألحق أضرارا بالغة بالعديد منهم.

وقد تأثرت العديد من المجموعات، مثل الأشخاص الذين يعانون من أمراض نفسية، والعاملين في مجال الرعاية الصحية، والعديد من الطلاب، وأولياء الأمور، والعديد من الأفراد، بالإضافة إلى تعطل خدمات الصحة النفسية نتيجة هذا الوباء.

لكن هناك ما يدعو الجميع للتفاؤل رغم الظروف القهرية، حيث قررت جمعية الصحة العالمية في اجتماعها المنعقد في مايو من العام 2021 م أن الجميع بحاجة إلى تحسين جودة خدمات الصحة النفسية.

وعليه، تمت الموافقة على خطة عمل المنظمة الشاملة للصحة النفسية للفترة (2013-2030)، والعمل الدؤوب لمواصلة تنفيذ الخطة لتحقيق التقدم المنشود من خلالها.

يستخدم اليوم العالمي للصحة النفسية لإتاحة الفرصة لقادة الحكومة ومنظمات المجتمع المدني وغيرهم لاتخاذ خطوات جادة لتحقيق الأهداف المرجوة لتطوير الصحة النفسية للجميع.

شعار اليوم العالمي للصحة النفسية 2021 بالسعودية

ينطلق اليوم العالمي للصحة النفسية للعام الحالي 2021 تحت شعار (رعاية الصحة النفسية للجميع: لنجعل هذا الشعار حقيقة!) وذلك لتعزيز أهمية الوعي بضرورة الحفاظ على الصحة النفسية رغم كل الظروف والظروف.

ينطلق هذا اليوم تحت هاشتاغ حملته (اليوم العالمي للصحة النفسية)، ويأتي شعار هذا اليوم كما هو موضح في الصورة المرفقة للخبر.

انطلقت حملة اليوم العالمي للصحة النفسية لعام 2021 تحت عنوان (اعتني بنفسك وبالآخرين). أطلقت الحملة العديد من المواد الإعلامية الحديثة لمساعدة الآخرين على التعايش مع ظاهرة الاكتئاب التي تعتبر من الظروف الصحية المنتشرة في عصرنا.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */