موعد عطلة عيد المولد النبوي 2021 في المغرب
موعد عطلة عيد المولد النبوي 2021 في المغرب

موعد عطلة عيد المولد النبوي 2021 في المغرب

Rayan
2021-10-08T22:35:35+02:00
دوريات
Rayan8 أكتوبر 2021

موعد عطلة عيد المولد النبوي 2021 في المغرب والتي تعتبر من المناسبات المهمة في العالم الإسلامي، حيث يعتبر عيد المولد النبوي في المملكة أحد الأعياد التي ينتظرها الكثير من الطلاب والموظفين في القطاعين العام والخاص.

هو اليوم الذي ولد فيه خير الناس محمد صلى الله عليه وسلم، وهو اليوم الثاني عشر من ربيع الأول سنة الفيل 570م وقيل 571 م. حيث يحتفل المسلمون بهذا التاريخ كل عام، فرحًا بمولد الرسول صلى الله عليه وسلم.

تبدأ الاحتفالات الشعبية ببداية ربيع الأول حتى نهايته في بعض البلدان، وتقام دروس دينية ومحاضرات وقصائد مدح للنبي، وسيرة عطرة للرسول – صلى الله عليه وسلم – تتم دراستها، وفي بعض البلدان يتم تقديم الطعام والحلويات.  وهذا يدل على اهتمام المسلمين بعيد المولد النبوي وحياة الرسول صلى الله عليه وسلم.

يوافق موعد عطلة عيد المولد النبوي 2021 في المغرب يوم الثلاثاء التاسع عشر من شهر أكتوبر 2021 الموافق 12 ربيع الأول من العام الهجري 1442، ويوم المولد النبوي الشريف ليوم واحد فقط، وهو اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول من كل عام.

يطلق اسم المولد النبوي على اليوم الذي ولد فيه الرسول صلى الله عليه وسلم، وهو اليوم الثاني عشر من ربيع الأول. ومع حلول شهر ربيع الأول من كل عام، يبدأ الناس بالتحضير للاحتفالات والمواليد.

تحتفل العديد من الدول الإسلامية بهذا اليوم وتقيم فيه شعائر كبرى. وقد جعلت بعض الدول العربية هذا اليوم عطلة رسمية كما في سوريا ومصر وتونس والإمارات. أما الدول الأخرى، مثل المولد النبوي في المملكة العربية السعودية، فلم تجعله عطلة رسمية. لكن بعض المناطق، مثل مكة المكرمة، تحتفل بهذا اليوم بالتجمع لتلاوة القرآن والذكر والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */