موعد عطلة عيد المولد النبوي 2021 في الاردن
موعد عطلة عيد المولد النبوي 2021 في الاردن

موعد عطلة عيد المولد النبوي 2021 في الاردن

Rayan
2021-10-08T22:38:05+03:00
دوريات
Rayan8 أكتوبر 2021

موعد عطلة عيد المولد النبوي 2021 في الاردن حيث من المنتظر أن يصدر رئيس الوزراء الأردني، خلال الأيام المقبلة، عطلة رسمية، خلال شهر أكتوبر الجاري، بمناسبة المولد النبوي الشريف.

ويوافق موعد عطلة عيد المولد النبوي 2021 في الاردن يوم الثلاثاء 19 تشرين الأول (أكتوبر) 12 ربيع الأول 1443، وهو عطلة رسمية كل عام.

وبهذه المناسبة يصدر رئيس مجلس الوزراء بلاغاً رسمياً يقضي بتعليق عمل الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة وكافة المؤسسات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

ويستثنى من البلاغ الوزارات والدوائر والمؤسسات الرسمية التي تتطلب طبيعة عملها غير ذلك.

يشارك الأردن في العالمين العربي والإسلامي في الاحتفال بالذكرى السنوية لميلاد سيد الخلق والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم، ذكرى شكلت نقلة نوعية في نهج الأمة العربية تحولاً من أمة متعصبة من عادات ما قبل الإسلام إلى أمة متسامحة تتعايش مع الأخرى.

عادة يحتفل الأردنيون بالمولد النبوي الشريف بشكل جماعي من خلال إقامة احتفالات تتضمن محاضرات ودروس دينية تظهر عظمة هذه المناسبة والخطب المستوحاة منها. إضافة إلى تبادل التهاني والزيارات التي تشمل تقديم الحلويات المختلفة. بعضها منها خصوصية مماثلة لما يقدم في شهر رمضان المبارك.

يحرص الكثير من الناس باستمرار على الاحتفال بالمناسبات الدينية المباركة، وخاصة ذكرى المولد النبوي الشريف، من خلال زيارات لأقاربهم وتقديم حلويات متنوعة تعبيراً عن السعادة في هذه المناسبة العطرة التي تشبه ما يقدم في عيد الفطر وعيد الأضحى.

يوم المولد النبوي

تعتبر مناسبة المولد النبوي من أعظم المناسبات التي ينتظرها المسلمون من سنة إلى أخرى للاحتفال بذكرى ميلاد خير البشر محمد بن عبد الله – صلى الله عليه وسلم – والتي تصادف كل عام مع حلول اليوم الثاني عشر من ربيع الأول.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن هذا التاريخ شهد بالفعل بعض الاختلافات بين أهل التاريخ في تحديد الموعد الدقيق لميلاد رسولنا الكريم، ولكن بحسب ما جاء في صحيح مسلم أن الرسول عندما سئل عن سر صيامه يوم الاثنين من كل أسبوع، فكان جوابه – صلى الله عليه وسلم – أنه يوم ولادته وأنزل عليه الوحي.

ومنذ ذلك الحين، تحتفل الأمة الإسلامية بأسرها بهذا اليوم المبارك، حيث تجعل الجهات القيادية في الدولة هذا اليوم عطلة رسمية لجميع العاملين في قطاعات الدولة، سواء كانت عامة أو خاصة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.