الإعلان عن سبب تأخر صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2021 في غزة
الإعلان عن سبب تأخر صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2021 في غزة

الإعلان عن سبب تأخر صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2021 في غزة

Rayan6 أكتوبر 2021

قال وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني، أحمد مجدلاني، اليوم الأربعاء، إن الوزارة تبذل جهودًا متواصلة بالتعاون مع وزارة المالية لتأمين صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2021 في غزة للأسر الفقيرة في أسرع وقت ممكن.

وأوضح مجدلاني خلال اجتماع عقد في مقر محافظة نابلس، أن الوزارة والحكومة لم تتلقيا أي مساعدات من أي دولة أجنبية وعربية منذ بداية العام، مما أخر صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2021 للأسر الفقيرة.

وفي سياق متصل، قال مجدلاني، إن الوزارة تعمل جاهدة لتفعيل ومواصلة جهود التواصل والتنسيق وفتح الحوار المشترك مع مؤسسات المجتمع المدني والمحلي ، باعتبارها اللبنة الأساسية للحوار المجتمعي مع الشركاء من أجل رسم الدروس والدروس وبناء نظام حماية اجتماعية شامل.

ودعا جميع الجمعيات إلى تصحيح أوضاعها القانونية والالتزام بمعايير السلامة العامة وتقديم الخدمات وفق معايير الجودة ومراعاة إنسانية النزلاء.

كما دعا مجدلاني إلى ضرورة التسجيل عبر بوابة المساعدات الاجتماعية الإلكترونية التي أنشأتها الوزارة، لضمان النزاهة والشفافية وعدم الازدواجية في تقديم المساعدة وتذليل العقبات التي تعترض تنفيذها، وتسهيل عملية تنسيق المساعدات والخدمات. وإنشاء أكبر تغطية ممكنة.

وقال، إن الوزارة ستبدأ بإعادة النظر في عمل مجالس التخطيط بعد انقطاع عملها بسبب الوباء، إيمانًا منها بضرورة التخطيط والتنفيذ والمتابعة والرقابة والتقييم مع الناس.

وشدد على أن الحكومة تجري المشاورات اللازمة من أجل إنشاء المنصة الوطنية الفلسطينية للتضامن الاجتماعي التي ستمكن أي شخص أو مؤسسة من تقديم المساعدة لأي فلسطيني في الشتات أو الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */