اسماء المفرج عنهم في عفو 6 اكتوبر 2021 بمصر
اسماء المفرج عنهم في عفو 6 اكتوبر 2021 بمصر

اسماء المفرج عنهم في عفو 6 اكتوبر 2021 بمصر

Rayan
دوليات
Rayan6 أكتوبر 2021

اسماء المفرج عنهم في عفو 6 اكتوبر 2021 بمصر حيث أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي المرسوم رقم 448 لسنة 2021، بالعفو عن باقي المحكوم عليهم، بمناسبة الاحتفال بعيد القوات المسلحة وانتصارات أكتوبر المجيدة.

ونص القرار المنشور في الجريدة الرسمية على ما يلي:

تُعفى باقي عقوبة الحرمان من الحرية، بمناسبة الاحتفال بعيد القوات المسلحة، الموافق السادس من أكتوبر 2021، من العقوبات الآتية:

– المحكوم عليهم بالحبس المؤبد إذا حكم عليهم حتى 6 أكتوبر 2021 خمسة عشر سنة ميلادية.

– المحكوم عليهم بعقوبة مقيدة للحرية قبل 6 أكتوبر 2021 م إذا قضى المحكوم عليه ثلث المدة حتى هذا التاريخ على ألا تقل مدة التنفيذ عن أربعة أشهر.

– من أدينوا بجرائم مقيدة للحرية بسبب جرائم ارتكبوها وقضوا في السجن ثلث مجموع مدد هذه العقوبات.

لا يجوز وضع المفرج عنه تحت مراقبة الشرطة إلا إذا كانت العقوبة منصوص عليها في القانون أو فرضت عليه، وبشرط ألا تتجاوز مدتها خمس سنوات أو المدة التي يغطيها العفو وفق هذا القرار أيهما أقل.

قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ترأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة اليوم ، حيث بدأ الاجتماع بتقديم تهنئة رئيس الجمهورية للشعب المصري وأبناء القوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 48 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

كما ناقش الاجتماع عدد من الملفات والموضوعات المتعلقة بأنشطة ومهام القوات المسلحة وجهودها في حماية الأمن القومي المصري بكافة التوجهات الاستراتيجية للدولة.

وأصدر رئيس الجمهورية قرارًا بترقية اللواء ركن حرب محمد حجازي عبد الموجود قائد قوات الدفاع الجوي إلى رتبة فريق.

لم يتم الكشف عن أسماء المفرج عنهم في عفو 6 اكتوبر 2021 رسميًا، وبمجرد الإعلان عن أسماء المشمولين بالعفو الرئاسي، سيتم نشرها.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */