الصحة تُسجل 10 حالات وفاة بفيروس كورونا في غزة
الصحة تُسجل 10 حالات وفاة بفيروس كورونا في غزة

الصحة تُسجل 10 حالات وفاة بفيروس كورونا في غزة

Rayan
2021-10-07T00:26:38+02:00
أخبار فلسطينغزة هذا الصباح
Rayan6 أكتوبر 2021

سجلت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء 6 أكتوبر 2021، 10 وفيات جديدة جراء الإصابة بفيروس “كورونا” الجديد في قطاع غزة.

ولفتت خلال ملخص التقرير اليومي عن فيروس “كورونا” في القطاع، إلى أنه تم إجراء 3333 فحصًا معمليًا خلال الـ24 ساعة الماضية، تم خلالها تسجيل 870 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا”.

وقالت إنه تم تسجيل 1200 حالة شفاء جديدة من المصابين بالفيروس، موضحة أن المجموع التراكمي للمصابين منذ بداية الوباء بلغ 174364 إصابة، وإجمالي الحالات النشطة 17552 حالة.

وبلغ إجمالي الحالات المتعافية 155380 إصابة فيما بلغ إجمالي الوفيات 1432 حالة وفاة.

وأوضحت أن العدد الإجمالي للحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية بالمستشفى هو 329 حالة بينها 211 حالة خطيرة وحرجة.

ونوهت إلى أن إجمالي الجرعات التي وصلت إلى قطاع غزة بلغ 768.590، وعدد المتلقين للقاح: 431.214 شخصًا.

وفي سياق آخر، أكد مجدي ضهير نائب المدير العام للرعاية الأولية ومدير الطب الوقائي بوزارة الصحة بغزة، اليوم الأربعاء، أن الوزارة تسعى لتأمين 30 ألف لقاح من لقاح الأنفلونزا الموسمية الذي ينتشر مع بداية موسم الخريف.

وقال ضهير في تصريح صحفي إن “هذه الأنفلونزا قد تسبب أضرارا جسيمة لفئات معينة في المجتمع، ودعاهم إلى الإسراع في تلقي اللقاح فور توفره”.

ودعا أصحاب الأمراض المزمنة والحوامل وكبار السن وفئة ضعف المناعة إلى تلقي لقاح الأنفلونزا.

ولفت إلى أن اللقاح يعطي نتائج جيدة في تحفيز الجهاز المناعي لمقاومة الفيروس الذي قد يكون قادراً على تجاوز جهاز المناعة من خلال مجموعة متعددة من الفيروسات متعددة الأشكال، والتي تغير شكلها وجيناتها كل عام.

وشدد ضهير على فاعلية لقاح الانفلونزا الموسمية والذي يتكون من جرعة واحدة ويتم تحضيره كل عام بناء على مجموعة فيروسات الانفلونزا الاكثر خطورة وانتشارا في العام السابق.

وأشار مدير الطب الوقائي إلى أن وزارته ستعلن قريبا فور توفر اللقاح عن مراكز الرعاية الأولية التي ستتوفر والتي تشمل محافظات قطاع غزة الخمس.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */