الأناضول: مصر بصدد اتخاذ خطوات لتحسين الأوضاع الاقتصادية في غزة
الأناضول: مصر بصدد اتخاذ خطوات لتحسين الأوضاع الاقتصادية في غزة

الأناضول: مصر بصدد اتخاذ خطوات لتحسين الأوضاع الاقتصادية في غزة

Rayan
2021-10-11T15:21:17+02:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan5 أكتوبر 2021

كشف مصدر، مساء اليوم الثلاثاء، عن سير المباحثات بين قيادة حركة حماس وجهاز المخابرات المصرية، بشأن قضايا تتعلق بقطاع غزة.

وقال مصدر مطلع لوكالة الأناضول، إنه تم إحراز تقدم على صعيد التفاهمات لتثبيت الهدنة في غزة، وتسريع وتيرة إعادة الإعمار، وجهود تخفيف الحصار.

وأضاف المصدر أن اجتماعًا “شاملًا وصريحًا” عقد أمس الاثنين بين وفد قيادة الحركة برئاسة اسماعيل هنية ووزير المخابرات المصري اللواء عباس كامل وتناول عدد من القضايا المهمة.

وأشار إلى أن الجانبين اتفقا على ضرورة توطيد الهدنة الحالية بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.

وبشأن ملف إعادة إعمار ما دمره العدوان الإسرائيلي الأخير في مايو الماضي، قال المصدر إن مصر طمأنت قيادة حماس على جديتها في هذا الملف، وأن المرحلة المقبلة ستشمل خطوات في هذا المجال.

وأوضح المصدر أن مصر وعدت باتخاذ خطوات لتحسين الأوضاع الاقتصادية في غزة، بما في ذلك السماح بدخول العديد من البضائع عبر معبر رفح.

ونوه إلى أن عددًا من أعضاء وفد الحركة سيقيمون في القاهرة عدة أيام؛ مناقشة الأمور التفصيلية المتعلقة بملفات إعادة الإعمار وتخفيف الحصار.

وبشأن ملف تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل، أشار المصدر إلى أنه تمت مناقشة عدد من الأفكار والمقترحات من قبل بعض الجهات، ولكن لم يتم إحراز أي تقدم ملموس حتى الآن.

يشار إلى أن وفداً اقتصادياً (غير حكومي) غادر قطاع غزة، الأحد، متوجهاً إلى القاهرة، بالتزامن مع وصول وفد “حماس”. لبحث الملفات التجارية المشتركة في إطار الجهود المصرية في ملف إعادة إعمار غزة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */