نتائج اختبار القبول في مدارس المتميزين 2021 بالعراق
نتائج اختبار القبول في مدارس المتميزين 2021 بالعراق

نتائج اختبار القبول في مدارس المتميزين 2021 بالعراق

Rayan
2021-10-05T13:46:07+02:00
دوريات
Rayan5 أكتوبر 2021

أعلنت وزارة التربية العراقية نتائج اختبار القبول في مدارس المتميزين 2021 بالعراق، كما كشفت عن قواعد التقديم على المدارس المتميزة والثانوية في كلية بغداد.

نتائج اختبار القبول في مدارس المتميزين 2021 اضغط هنا

وفي وقت سابق، قالت الوزارة في بيان صحفي، أنه “تم الحصول على موافقة الوزير علي حامد الدليمي لتنظيم تقديم الطلبة للالتحاق بالمدارس المتميزة والثانوية في كلية بغداد للعام الدراسي 2021- 2022”.

ولفتت إلى أن “التقديم على المدارس المتميزة والثانوية في كلية بغداد يبدأ اليوم الأحد 15 آب، وينتهي بنهاية يوم العمل الرسمي يوم الخميس 26 آب”.

وشدد البيان على أن الضوابط تنص على ألا يقل إجمالي عدد الطلاب الراغبين في الالتحاق بالمدارس المتميزة والثانوية في كلية بغداد عن (485) درجة للطلاب المسلمين و(388) درجة للطلاب غير المسلمين.

وتابع البيان، يقوم الطالب المتقدم للقبول بإجراء اختبار ذكاء وتحصيلي في مواد (اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم) من مواد الصف السادس، حسب المنهج المعدّل والفصول المطلوبة كما يحددها المديرية العامة للمناهج، على أن تجرى الاختبارات للطلاب المتقدمين في التاسعة من صباح يوم الخميس 16 سبتمبر 2021.

يكون الاختبار في المدرسة التي يتقدم إليها الطالب، ويبدأ اختبار الذكاء أولاً، ثم اختبار التحصيل الثاني، ويفصل بينهما استراحة مدتها 30 دقيقة، مع التقيد بالوقت المحدد لكليهما.

وبين أن طلب الالتحاق بالمدارس المتميزة والثانوية لكلية بغداد في محافظة بغداد يكون حسب المنطقة الجغرافية لسكن الطالب، ولا يحق لهم التحويل الى مدرسة اخرى، مع الأخذ تعهد خطي من أولياء الأمور بقبول أبنائهم حسب الطاقة الاستيعابية للمدرسة الثانوية.

وخلص البيان إلى أن خريجي المرحلة الابتدائية العائدين من الخارج الذين يدرسون اللغة الانجليزية لهم الحق في الاستضافة في المدارس المتميزة وكلية بغداد الثانوية (لطلبة الصف الاول المتوسط) بعد تحديد مستواهم الاكاديمي وكذلك المصادقة على أن تكون دراساتهم باللغة الإنجليزية من قبل الإدارة العامة للتقويم والامتحانات.

يتم تأكيدها للعام الدراسي التالي بعد نجاحها وتحقيق معدل البقاء (70%)، وإلا يتم نقل الطالب إلى مدرسة أخرى، ويحق لخريجي المرحلة الابتدائية القادمين من الدول العربية التقدم لامتحانات هذه المدارس ووفق اللوائح الخاصة بالطلبة في اللغة العربية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */