موعد الاكتتابات الجديدة القادمة في السوق السعودي 1443 2021
موعد الاكتتابات الجديدة القادمة في السوق السعودي 1443 2021

موعد الاكتتابات الجديدة القادمة في السوق السعودي 1443 2021

Rayan
أخبار فلسطين
Rayan30 سبتمبر 2021

موعد الاكتتابات الجديدة القادمة في السوق السعودي 1443 2021 وهو السوق الرسمي للتداول في المملكة العربية السعودية. تأسس السوق في عام 2007 م بناءً على قرار من مجلس الوزراء السعودي.

وذلك تنفيذاً لأحكام نظام سوق رأس المال “تداول” هي الجهة الرسمية الوحيدة في المملكة العربية السعودية التي يمكن من خلالها العمل في الأوراق المالية.

يقوم المشتركون بإدراج الأسهم في السوق، ومن ثم يتم تداولها بالطريقة المعتادة. وبحسب إحصائيات رسمية. بلغت قيمة رأس المال السوقي السعودي مليار ومائتي مليون ريال، وبلغت قيمة الأسهم 120 مليون سهم، جميعها متساوية القيمة.

قيمة السهم الواحد عشرة ريالات سعودي، وهو تابع لصندوق الاستثمارات العامة للمملكة، واستطاع السوق السعودي أن يحقق نجاحات في مجال التداول على المستويين المحلي والعالمي. وانضم إلى الاتحاد العالمي للبورصات، وعضو مشارك في المنظمة الدولية للجان الأوراق المالية.

موعد الاكتتابات الجديدة القادمة في السوق السعودي 1443 2021

مواعيد الاكتتاب في المملكة العربية السعودية معروضة على مدار العام في سوق تداول، ولا يوجد تاريخ محدد لبدء الاكتتاب، لكن كل شركة تسرد أسهمها في السوق وتعلن عن بداية ونهاية الاكتتاب من خلال الموقع الرسمي لتداول، ولا يتم الإعلان عن مواعيد الاكتتابات فقط من خلال موقع تداول الرسمي، حيث يتم عرض جميع المعلومات المتعلقة بها للمضارب، والتي تشمل:

معلومات بدء الاكتتابات، آخر موعد للاكتتاب، معلومات عن الشركة التي تطرح أسهمها في تداول، سعر سهم واحد في الأسهم المطروحة، الحد الأدنى والحد الأقصى للأسهم التي يمكن شراؤها.

يتم طرح أسهم الشركات للاكتتاب من خلال سوق الأوراق المالية – تداول من خلال الموقع الرسمي للسوق، ويتابع الكثير من المهتمين بالمضاربة في البورصة عن كثب آخر التطورات المتاحة في هذا المجال من أجل التعرف على الشركات المتاحة للاكتتاب فيها الشراء في معظم الشركات.

من المتوقع أن تحقق أكبر قدر ممكن من الأرباح وفقًا للقواعد واللوائح والتنبؤات والتحليل المالي الذي يقوم به المتخصصون في هذا المجال؛ لذلك فإن التعرف على الاكتتابات الجديدة هو جزء من اهتماماتهم. ويتم طرح هذه الاكتتابات من خلال موقع تداول الرسمي.

ويمكن للمستفيد الدخول إلى الموقع والتعرف على الأسهم المتاحة للاكتتاب، ودراسة كل شركة من الشركات للتعرف على أفضل الشركات التي يمكنه التكهن بها.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */