معلقات السنة الثالثة ابتدائي في الجزائر pdf
معلقات السنة الثالثة ابتدائي في الجزائر pdf

معلقات السنة الثالثة ابتدائي في الجزائر pdf

Rayan
2021-09-25T13:59:56+03:00
دوريات
Rayan25 سبتمبر 2021

يسعدنا أن نضع بين أيديكم معلقات السنة الثالثة ابتدائي في الجزائر pdf، يوجد ما هو متوفر بصيغة pdf فقط ويوجد ما هو متوفر بصيغة Word، استعدادًا للموسم الدراسي 2020-2021 مع إزالة العلامات المائية للسماح بالتغييرات المختلفة لتكون جاهزة للتعديل والطباعة.

وأعلنت الجزائر بداية العام الدراسي 21 سبتمبر الجاري، بعد أن كان مقررا في السابع من نفس الشهر.

وقالت وزارة التربية والتعليم في بيان نشرته على صفحتها على فيسبوك: “نعلن عن تعديل موعد دخول المدرسة للعام الدراسي 2021/2022 لكافة مناطق الدولة”.

معلقات السنة الثالثة ابتدائي في الجزائر pdf اضغط هناأو هنا.

وبحسب البيان، سينضم أعضاء الهيئة الإدارية إلى وظائفهم في الأول من سبتمبر، فيما ستكون عودة المعلمين في السابع من الشهر الجاري، والطلاب في الحادي والعشرين من نفس الشهر.

ولم يتضمن البيان تفاصيل أسباب هذا التأخير، لكنه يأتي وسط ظروف طارئة في البلاد تتعلق بموجة حرائق الغابات، فضلا عن ارتفاع معدل الإصابات الأخيرة بفيروس كورونا.

كان من المقرر أن يبدأ العام الدراسي في 7 سبتمبر للطلاب، والأول من نفس الشهر للمعلمين، و29 أغسطس للموظفين الإداريين، بحسب ما أعلنت الوزارة سابقًا.

وفي هذا السياق قال مسعود بوديبة منسق النقابة المستقلة للعاملين بقطاع التعليم للمراحل الثلاث (ابتدائي واعدادي وثانوي) أن السبب المحتمل وراء هذا التأجيل هو “الوضع الصحي وانتشار كورونا ودلتا الطفرة.

وأوضح بوديبة، أن التأخير يمكن تفسيره أيضًا بوضع مدراس، التي تعرضت لأضرار متفاوتة في مناطق الحريق في عدة ولايات.

وتمر البلاد منذ أسابيع بموجة ثالثة من كورونا، وسط أزمة أكسجين حادة في المستشفيات الحكومية، وتطمينات من السلطات بأن الوضع تحت السيطرة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */