مشاهدة حلقات مسلسل ع الحلوة والمرة عبر برستيج
مشاهدة حلقات مسلسل ع الحلوة والمرة عبر برستيج

مشاهدة حلقات مسلسل ع الحلوة والمرة عبر برستيج

Rayan
دوريات
Rayan18 سبتمبر 2021

مشاهدة حلقات مسلسل ع الحلوة والمرة عبر برستيج حيث ينتمي العمل إلى ما يسمى بمسلسل “أوبرا الصابون” الذي انتشر على شاشات التليفزيون في السبعينيات والثمانينيات في أمريكا وأوروبا، قبل أن ينتقل إلى تلفزيونات أخرى في بعض دول أمريكا اللاتينية والهند وتركيا. على الرغم من اختفاءها تقريبًا من المنصات والتلفزيون الأمريكية والأوروبية، إلا أن أوبرا الصابون هي مصطلح يطلق على المسلسل الميلودرامي الطويل.

وينتمي مسلسل “ع الحلوة والمرة” إلى النوع التركي على وجه الخصوص، ليس فقط لأن مخرج المسلسل فكريت قاضٍ تركي، أو لأن بعض مشاهده صورت في تركيا، أو لأن حبكته شبيهة ببعض المسلسلات التركية، ولكن والأهم من ذلك لأن عناصرها الدرامية وشخصياتها ووظيفتها الأساسية تتوافق مع العناصر والشخصيات والوظيفة التركية.

تدور أحداث المسلسل في بيروت، لكن ليست بيروت التي نعرفها، أو بشكل أدق عن جانب لا يراه الناس عادة في بيروت، وهو يدور حول أشخاص يعيشون في بيروت، بعضهم سوريين الأصل، لكنهم يعيشون في عالم خيالي داخل صدفة مغلقة في بيروت.

مشاهدة حلقات مسلسل ع الحلوة والمرة عبر برستيج

الحلقة 2

الحلقة 3

الحلقة 4

الحلقة 6

الحلقة 7

الحلقة 8

الحلقة 9

الحلقة 10

الحلقة 11

الحلقة 12

الحلقة 13

الحلقة 14

الحلقة 15

دراما أوبرا الصابون دائمًا ما تفلت من الواقع، وبدلاً من ذلك تنتج عالمًا خياليًا يحقق أحلام وأوهام مشاهديها، ولا سيما آرائهم. غالبًا ما تستهدف المسلسلات ربات البيوت، والنساء العاملات من الطبقة المتوسطة والفقيرة، والفتيات المراهقات، لتلبية احتياجاتهن النفسية وتزويدهن بتجارب مختلفة تمامًا عن حياتهن البائسة الفاترة.

تدور المسلسلات الدرامية غالبًا حول بطلة واحدة أو عدة بطلات، حتى لو كان هناك أبطال ذكور، لكن النساء غالبًا ما يكونن سائقات الدراما التي تدور حولها الدراما. على الرغم من أن النساء في هذا النوع قد يكونن قويات في الشخصية، ولديهن وظيفة مرموقة، إلا أن الدراما تركز على علاقات الحب وعواطف البطلات.

المسلسل يتكون من 60 حلقة (مسلسل “أوبرا الصابون” يجب أن يحتوي على العديد من الحلقات)، وهذا يعني أن المسلسل الذي يعرض حاليا على منصة “شاهد VIP”، على بمعدل حلقتين أسبوعياً، لا تزال في مهدها، وكذلك علاقة فرح بريان التي بدأت تتكشف أمام باقي الشخصيات.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */