هل يوجد رابط فحص 800 شيكل للاسر المتضررة من الحرب الأخيرة على غزة ؟
هل يوجد رابط فحص 800 شيكل للاسر المتضررة من الحرب الأخيرة على غزة ؟

هل يوجد رابط فحص 800 شيكل للاسر المتضررة من الحرب الأخيرة على غزة ؟

Rayan
أخبار فلسطين
Rayan15 سبتمبر 2021

تصدر تساؤل هل يوجد رابط فحص 800 شيكل للاسر المتضررة من الحرب الأخيرة على غزة محركات البحث بموقع جوجل في الأراضي الفلسطينية خلال الساعات الماضية.

ووفق ما ورد مراسلة “غزة تايم”، فإنه لا يوجد رابط فحص 800 شيكل للاسر المتضررة من الحرب الأخيرة على غزة حتى لحظة كتابة هذه السطور.

وبدأت الأونروا توزيع مبلغ 800 شيكل على 10 ألاف أسرة لاجئة متضررة من العدوان الأخير على قطاع غزة، خلال الفترة الماضية.

يشار إلى أن هذه المنحة هي لمرة واحدة وممولة من برنامج الطوارئ الخاص بالأونروا، حيث تم اختيار أسماء المستفيدين من المنحة وفق بيانات الأونروا للأسر المتضررة من العدوان.

وفي وقت سابق، قال وكيل الوزارة في غزة إيهاب الغصيب، في تصريح صحفي، إنه سيتم صرف 2700 شيكل (ما يعادل 800 دولار) على 1060 عاملاً متضررًا وأصبحوا عاطلين عن العمل.

وأشار الغصين إلى أنه سيتم دفع مساعدات مماثلة في الأسابيع المقبلة، مشيرًا إلى أنه سيتم تكثيف الجهود لتقديم المساعدات للعمال الأقل تضررا خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الغصين، تستمر هذه المساعدات بهدف دعم عمالنا الشجعان وفق الإمكانيات المتاحة، في ظل الحصار والدمار الذي خلفته آلة الحرب الإسرائيلية، وما تسببت به من خسائر فادحة في العديد من المصانع والتجارية، حيث كان يعيش منها آلاف العمال في قطاع غزة.

وأشار إلى أن القطاعات الاقتصادية وقطاعات العمل المختلفة تعرضت لعملية تدمير منظمة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى إلى تدمير وحرق وانهيار الآلاف منها، وجعلها غير صالحة للعمل.

165 مليون شيكل لصالح الأسر المتضررة

من جهته، أوضح وزير التنمية الاجتماعية الدكتور أحمد مجدلاني أن الوزارة أنفقت 165 مليون شيكل لصالح الأسر الفقيرة المتضررة من العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، بالتعاون وبدعم من (265) مؤسسة مانحة محلية ودولية.

وأضاف مجدلاني، أنه نظرًا لخصوصية الوضع الاقتصادي والاجتماعي الذي يعاني منه شعبنا في قطاع غزة ونتيجة للآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي الأخير وارتفاع معدلات البطالة والفقر بشكل ملحوظ بذلت الوزارة جهداً مع مختلف الجهات ذات العلاقة لزيادة عدد العائلات المستفيدة من المساعدات للقطاع حصرياً.

وأوضح أن الوزارة قدمت حزمة من المساعدات النقدية والعينية والغذائية بالشراكة والتنسيق مع منظمات الأمم المتحدة وبالتعاون مع العديد من الشركاء المحليين والدوليين في قطاع غزة أثناء وبعد العدوان الأخير على أهلنا في غزة.

وأوضح أن الوزارة استمرت في تقديم خدماتها رغم كل الصعوبات التي تواجه عملها، وبذلت جهودًا كبيرة لتقديم هذه المساعدة للأسر الفقيرة والمهمشة المتضررة من العدوان الإسرائيلي من خلال فتح أبواب الشراكة مع جميع الشركاء المحليين والدوليين لتقديم الخدمات.

وأشاد بجهود جميع الفرق واللجان العاملة في المجال. وجميع المؤسسات الدولية والمحلية الداعمة للوزارة.

ودعا مجدلاني المجتمع الدولي إلى النهوض بمسؤولياته والضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء الحصار المفروض على شعبنا في قطاع غزة منذ أكثر من 15 عامًا.

جدير بالذكر أن المساعدات التي قدمتها الوزارة وشركاؤها لقطاع غزة بعد الحرب الأخيرة تضمنت مساعدات نقدية بقيمة 106 مليون شيكل خارج برنامج المساعدات النقدية وقسائم ومساعدات غذائية وعينية بقيمة (59) مليون شيكل لأكثر من 200 ألف أسرة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */