تاريخ موعد المولد النبوي الشريف 2021 في تونس
تاريخ موعد المولد النبوي الشريف 2021 في تونس

تاريخ موعد المولد النبوي الشريف 2021 في تونس

Rayan
دوريات
Rayan11 سبتمبر 2021

تاريخ موعد المولد النبوي الشريف 2021 في تونس من الأمور التي يبدأ المسلمون البحث عنها مع اقتراب موعد المولد النبوي الشريف، لأهمية هذا الحدث العظيم في تاريخ المسلمين وفي حياتهم.

يوافق المولد النبوي الشريف 1443/2021 في الشهر الثالث من ربيع الأول بالتقويم الهجري وفي العاشر من شهر تشرين الأول (أكتوبر) بالتقويم الميلادي.

تاريخ موعد المولد النبوي الشريف 2021 في تونس

يحتفل المسلمون في معظم الدول العربية والإسلامية بالمولد النبوي الشريف في اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول من كل عام، والذي يصادف 18 أكتوبر 2021 م.

وتقام الاحتفالات في المساجد وغيرها في العديد من الدول العربية والإسلامية، وتقدم بعض الدول العربية حلويات مخصصة لهذه المناسبة احتفالاً بالمولد النبوي الشريف.

والجدير بالذكر أن العلماء في السيرة والتاريخ اختلفوا في تاريخ ميلاد النبي – صلى الله عليه وسلم – في اليوم والشهر.

هذا الأمر من الأمور الواضحة التي قد تكون حدثت لأن أحدًا لم يكن يعلم عنه عند ولادته أنه نبي من عند الله، فكانت حالته مثل باقي المواليد.

اتفق العلماء على سنة ولادته، لأن ولادته كانت في عام الفيل، ولا خلاف على أنه ولد في جوف الكعبة بمكة.

أما يوم ولادته فهو يوم الاثنين ولد فيه وتربى عليه ومات فيه وهذا ما قاله النبي صلى الله عليه وسلم – اختلاف العلماء في تحديد يوم الشهر المولد النبوي، وأقوالهم في ذلك كثيرة، وهم:

القول الأول: ولد قبل ربيع الأول بليلتين وقد قاله كثير من العلماء، القول الثاني: ولده في الثامن من ربيع الأول، القول الثالث: كانت ولادته – صلى الله عليه وسلم – في العاشر من ربيع الأول.

القول الرابع: ولد في الثاني عشر من ربيع الأول، وعن عبد الله بن عباس – رضي الله عنه – أنه ذكر هذا التاريخ لمولد النبي -صلى الله عليه وسلم- وهذا هو المشهور عند أهل العلم، فيكون المولد النبوي الشّريف في هذا العام في يوم 12/ ربيع الأول/ 1443هـ، والله ورسوله أعلم.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */