تاريخ المولد النبوي الشريف 2021 في الجزائر
تاريخ المولد النبوي الشريف 2021 في الجزائر

تاريخ المولد النبوي الشريف 2021 في الجزائر

Rayan
دوريات
Rayan10 سبتمبر 2021

تاريخ المولد النبوي الشريف 2021 في الجزائر مسلمو الأرض بشرقها وغربها يتساءلون عن تاريخ ميلاد الرسول الكريم والذي يعد من المناسبات العظيمة، حيث أنه مرتبط بـ ولادة سيد الخلق والمرسلين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، الذي أضاء مجيئه الكون بنوره، وأخرج الناس من الظلمة لنور الدين للإسلام.

يوافق تاريخ المولد النبوي الشريف 2021 في الجزائر التاسع عشر من أكتوبر 2021م، والله تعالى أعلم.

هناك اختلاف في الآراء حول تحديد التاريخ المؤكد للمولد النبوي 2021م بالتاريخ الميلادي، حيث يرتبط هذا ارتباطًا وثيقًا بتحديد موعد رأس السنة الهجرية 1443هـ.

يحدد موعد المولد النبوي الشريف 2021 م في اليوم الذي يصادف مولد نبي الأمة وسيدها، وهو اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول من العام الهجري الجديد 1443هـ في التقويم الإسلامي المعتمد من قبل مسلمي العالم.

في هذا اليوم يتذكر المسلمون صفات الرسول صلى الله عليه وسلم، ويحتفل العالم الإسلامي ويبتهج عبر التاريخ بهذه المناسبة العظيمة.

يشار إلى أن الدولة الفاطمية كانت أول من أحيا هذه المناسبة في القرن السادس الهجري. وجعلها عيدًا وعيدًا للأمة الإسلامية  ومنه بدأ الاحتفال بهذه المناسبة يتسع شيئًا فشيئًا.

نرى من أثنى على النبي على صفاته، وهناك من كتب قصائد عن الرسول، وهناك طرق عديدة للاحتفال بهذه الذكرى العظيمة.

أما موعد المولد النبوي الشريف في العالم العربي والإسلامي فسيصادف كما قلنا في الثاني عشر من شهر ربيع الأول 1443 هـ، لكن هذا التاريخ يختلف من دولة عربية إلى أخرى على اعتماده وتحديده السنة الهجرية الجديدة التي تفصلنا عن تحديدها بأيام قليلة.

لذلك، تم تحديد التاريخ وفقًا لتاريخ السنة القمرية الجديدة؛ مع حلول رأس السنة الهجرية يوم الثلاثاء العاشر من أغسطس، وبالتالي فإن ذكرى المولد النبوي تكون في التاسع عشر من أكتوبر 2021م.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */