تعرف على تخصصات الجامعة الأمريكية بفلسطين
تعرف على تخصصات الجامعة الأمريكية بفلسطين

تعرف على تخصصات الجامعة الأمريكية بفلسطين

Rayan
دوريات
Rayan8 سبتمبر 2021

تعتبر تخصصات الجامعة العربية الأمريكية بفلسطين من التخصصات التي تهيمن على سوق العمل الفلسطيني، لذا بالنسبة للطلاب الذين أنهوا دراستهم في المرحلة الثانوية، فهي الواجهة الأولى بالنسبة لهم للتقدم إلى الجامعات.

الجامعة العربية الأمريكية “AAP” هي أول جامعة خاصة في الأراضي الفلسطينية. تأسست عام 2000 م في قرية تلفيت، وتحديداً على شارع سمي على اسمها شارع جامعة الدول العربية جنوب مدينة جنين الفلسطينية وعاصمتها العربية الفلسطينية.

تخصصات الجامعة الأمريكية بفلسطين اضغط هنا

بعد عشر سنوات أو أقل من ظهور فرع محافظة جنين، أنشأت إدارة الجامعة فرعًا آخر في حي الريحان في محافظة رام الله شمال الضفة الغربية. يرأس مجلس الإدارة الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري وزير التعليم العالي الفلسطيني الأسبق في حكومة رامي الحمد الله.

هذه الجامعة متاحة لطلاب البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. أما اختصاصات الجامعة العربية الأمريكية فهي:

كلية العلوم الحديثة، كلية الإعلام الحديث، كلية الطب البشري، كلية الأسنان، كلية تكنولوجيا المعلومات، كلية العلوم، كلية الآداب، كلية علوم الرياضة “تقابل التربية الرياضية في مصر”، كلية الصيدلة، كلية العلوم الطبية المساندة، كلية التمريض، كلية العلوم الإدارية والمالية، كلية الحقوق، دبلوم تكنولوجيا صناعة الأسنان.

مجالات العمل بعد التخرج من الجامعة العربية الأمريكية

خريجي علوم الرياضة لديهم مجال عمل في المدارس الفلسطينية كمدرسين للتربية البدنية، مثل خريجي كلية الآداب وشعبي اللغة العربية والإنجليزية ، ولكن باختصاصات مختلفة.

أما مهندس الميكاترونكس فهو يعمل في تصميم الروبوتات أو له مجال عمل في مجال صيانة آلات القطع الإلكترونية “CNC” أو مبرمج للتحكم الميكانيكي.

أما بالنسبة لخريجي علوم الطب الشرعي، فيعملون كعلماء أحياء شرعيين، أو فاحصين في جهاز كشف الكذب، أو مهندسي طب شرعي، أو محققين في مسرح الجريمة، ويتم تعيين الطلاب المتفوقين في أقسام الشرطة كمحققين جنائيين.

الخطوات المطلوبة للالتحاق بالجامعة العربية الأمريكية

شراء بطاقة التسجيل من الحرم الجامعي في جنين أو رام الله، أو من مكتب الجامعة في رهط، حيفا، مجدل الشمس، أو من خلال خدمة PayPal، أو من البنك الإسلامي الفلسطيني.

بعد شراء البطاقة يتم دفع مائة دولار رسوم غير قابلة للاسترداد.

يتم الوصول إلى موقع تسجيل الجامعة بالضغط هنا لملء استمارة التقديم عبر الإنترنت.

المعلومات الأكاديمية (هيئة التدريس، التخصص، رقم الجامعة).

اختيار موعد لاجتياز امتحان اللغة الإنجليزية.

أما عن كيفية معرفة الأقسام المتاحة لكل معدل، فيجب على الطالب الدخول إلى صفحة التخصصات والرسوم الإدارية في الكلية بالضغط هنا، ومن ثم تحديد الدرجة “حتى لو أراد استكمال الدراسات العليا” شهادة التوجيهي ومصدرها، ثم النسبة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */